أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

كتلة باردة رطبة مستمرة لأيام في سورية يتخللها زخات مطرية

by Athr Press B

أعلنت الأرصاد الجوية السورية أن درجات الحرارة ستبقى قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم الأربعاء بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر، ويكون سديمياً حاراً نسبياً في المنطقة الشرقية والبادية.

أما غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيميل للانخفاض لتصبح درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً فوق المنطقة الساحلية والقلمون لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق.

بدورها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، أفادت بأن هناك كتلة باردة ورطبة بدأت بالتأثير على سورية اعتباراً من أمس الثلاثاء، وسيزداد تأثيرها أكثر خلال اليومين المقبلين أي حتى ليل الجمعة، مبينة أن درجات الحرارة ستنخفض في دمشق وجميع المحافظات السورية الداخلية والساحلية.

وأوضحت الصفحة المذكورة، أن حالة عدم الاستقرار المتوقعة تبدأ فعلياً ليل اليوم الأربعاء، وتستمر حتى صباح يوم الجمعة، وسط توقعات بهطول أمطار رعدية على أغلب المناطق الساحلية وجبالها.

وختمت “هوى الشام” توقعاتها، مبينة أنه اعتباراً من يوم السبت، ستعود درجات الحرارة للارتفاع، لتصبح الحرارة في دمشق  36 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً