أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

كبديل عن واتساب.. “سيغنال” يضيف ميزة جديدة في محاولة لكسب مزيد من المستخدمين

by Athr Press H

طرح تطبيق التراسل سيغنال ميزات جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية، وذلك من أجل ضم المزيد من الساخطين على تطبيق واتساب، بعدما أعلن عن سياسة الخصوصية الخاصة به، التي أثارت جدلاً عالمياً.

وأول هذه الميزات التي طرحها في نسخته التجريبية على هواتف “أندرويد”، والتي تحمل رقم (5.16) هي ميزة “المسودات الصوتية”، غير المتوافرة على “واتساب”، والتي تتيح حفظ نسخة من الرسالة الصوتية بعد الخروج من التطبيق من أجل إضافة المزيد عليها بعد فتحه من جديد.

كما أنه يمكن لمستخدمي “سيغنال” تسريع تشغيل الرسالة الصوتية وإبطائها إلى نصف السرعة العادية عن طريق النقر على زر “x1” صغير أسفل معاينة الشكل الموجي للرسالة، وتلك الميزة ستكون مفيدة عندما يكون حديث الطرف الآخر غير واضح أو أن المتلقي على عجلة من أمره للاستماع إلى ملخص الرسالة.

ويتوافر في تطبيق “واتساب” خيارات التحكم في السرعة للمحادثات الصوتية، لكنه يختلف عن “سيغنال” في أنه ما زال يدعم سرعات أعلى فقط، ولا يمكن إبطاء تشغيل الرسائل حتى الآن.

وشهد تطبيقا المراسلة “سيغنال” و”تليغرام” زيادة في النمو خلال الأشهر الأخيرة، وذلك بعد الاستهجان والرفض الشديدين لسياسة الخصوصية الجديدة المربكة لتطبيق “واتساب”، التي أعلنت بأنها ستحرم مستخدميه من استخدامه ما لم يوافقوا عليها، وكان أهم بند فيها هو مشاركة بياناتهم الخاصة مع موقع “فيسيوك”.

وتعتبر نسخة تطبيق “سيغنال” لهواتف “آيفون” الأكثر كفاءة في التعامل مع البيانات، إذ أنه يقلل استخدامها أثناء إجراء المكالمات، كما أنه يوفر خيارا لإيقاف تنزيل المرفقات بصورة تلقائية أثناء المكالمات، وكذلك ضغط الصور المحسّن من بين تحسينات أخرى.

أثر برس 

اقرأ أيضاً