أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

كامل حميشة أفضل لاعب في الجولة السادسة للتصفيات الآسيوية

by Athr Press M

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فوز لاعب منتخب سورية بكرة القدم كامل حميشة بجائزة أفضل لاعب في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المشتركة لنهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وقال الاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي: “بات من الواضح أن لاعب خط وسط المنتخب السوري الشاب كامل حميشة أعلن بكل وضوح عن موهبته القادمة بقوة في سماء كرة القدم الآسيوية”.

وأضاف الاتحاد: “لاعب نادي تشرين والبالغ من العمر 21 عاماً كامل حميشة شارك كبديل في المباريات السابقة للمنتخب السوري ولكنه ظهر كأساسي في المباراتين أمام الصين ثم الفلبين”.

وتابع الاتحاد: “كانت بداية اللاعب الصاعد مع منتخب سورية للناشئين خلال تصفيات بطولة آسيا تحت 16 عاماً 2014 ثم شارك مع المنتخب الأولمبي في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 حيث حصلت سورية على بطاقة التأهل للنهائيات”.

وختم الاتحاد قائلاً: “خلال المباراة أمام الفلبين أظهر حميشة ثقة كبيرة في وسط الملعب سواء في بناء الهجمات أو في الجانب الدفاعي كما أنه لفت الأنظار بتسديدتين خطرتين على المرمى”.

وشارك اللاعب السوري الشاب مع المنتخب السوري أمام الصين والفلبين في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 المقرر عقدها في قطر، ولنهائيات كأس آسيا التي ستستضيفها الصين عام 2023.

ونجح المنتخب السوري بحصد 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية في المجموعة الأولى، والتي ضمت منتخبات الصين، الفلبين، جزر المالديف ودولة غوام.

اقرأ أيضاً