أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

كاظم الساهر يعتذر بعد أن طالب بتغيير لقبه بالأوراق الثبوتية

by Athr Press H

وافقت وزارة الداخلية العراقية الخميس، على طلب تقدم به الفنان العراقي كاظم الساهر، لتغيير لقبه في الأوراق الثبوتية من السامرائي إلى الساهر.

وتداول رواد مواقع التواصل الخبر والذي جاء فيه أن كاظم يريد اعتماد شهرته “الساهر” لقباً رسمياً بدلاً من لقبه الأصلي “السامرائي” ‏ لتجنب أي اختلاف في الأوراق الشخصية الأخرى.

ويشترط القانون العراقي لإجراء تبديل اللقب أن تكون هناك أسباب مقنعة تدعو إلى ذلك، على أن تتولى مديرية الجنسية والمعلومات المدنية نشر الطلب في إحدى الصحف المحلية لمرة واحدة، وينظر في الطلب بعد مضيّ 15 يوماً من تاريخ النشر.

بدوره، نشر الفنان العراقي كاظم الساهر، الجمعة، رسالة صوتية على حسابه عبر فيسبوك، بعد أن أثار الخبر جدلاً كبيرة خلال هذه المدة، مؤكداً أنه “ابن الرافدين” وبقية الألقاب مجرد “حبر على ورق”، ومعتذراً عما سببه التغيير من “ألم” لبعض الأشخاص.

وفسر كاظم أسباب هذا الطلب، قائلاً إن اسمه “في القيد العام كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي هوية الأحوال المدنية كاظم جبار إبراهيم فقط، وفي الأوراق الرسمية في الخارج كاظم جبار الساهر”، موضحاً أن عدم التطابق في الأسماء يسبب له مشاكل كبيرة.

اقرأ أيضاً