أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

كارثة مالية في نادي برشلونة ونجوم الفريق يهددون بالرحيل الصيف المقبل

by Athr Press M

يبدو أن كارثة نادي برشلونة خلال الموسم الماضي لم تكن كروية فقط، بل امتدت إلى خزائن النادي الإسباني التي تآكلت مواردها بشكل كبير مما قد ينعكس على الأجور والرواتب.

فقد بدأ برشلونة مساعيه لتنفيذ خطة جادة لتخفيض رواتب جميع العاملين في النادي، بمن فيهم اللاعبون، بنسبة 30 بالمئة، حسبما أفادت تقارير إعلامية محلية.

وقالت محطة راديو “كادينا سير” الإسبانية إن النادي الكاتالوني يسعى بهذه الخطوة لتخفيف الضغوط المالية التي يتعرض لها مؤخراً، بعد تفاقمها بسبب أزمة انشتار فيروس كورونا المستجد عالمياً.

وقال المصدر إن النادي سيدخل في مفاوضات مع اللاعبين والعاملين على حد سواء من الآن وحتى 5 من شهر تشرين الثاني المقبل، لإقناعهم بخطته.

لكن إذاعة “كادينا سير” كشفت أن بعض نجوم الفريق أبدوا بالفعل استياءهم من الخطة، ولن يكون من السهل إقناعهم بتنفيذها، من دون ذكر أسمائهم.

وقالت الإذاعة إن بعض اللاعبين هددوا بفسخ عقودهم العام المقبل، في حال اقتطعت أجورهم.

ويعيش النادي الكتالوني بالفعل في أزمة مالية مخيفة، حيث تضخمت ديونه بأكثر من الضعف خلال العامين الأخيرين، من 217 مليون يورو في  حزيران 2019 إلى 488 مليوناً في الشهر ذاته من العام الجاري.

وودع الفريق موسم 2019-2020 خالي الوفاض لأول مرة منذ عام 2007، وغادر دوري أبطال أوروبا بهزيمة مذلة على يد بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-8 استدعت تغيير الجهاز الفني والاستغناء عن بعض اللاعبين.

أثر برس

اقرأ أيضاً