أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

كارثة إنسانية جديدة شمال سوريا.. أكثر من 500 سوري بلا مأوى

by Athr Press Z

يبقى الشتاء ضيفاً ثقيلاً على مناطق الشمال السوري حيث تنتشر مخيمات تفتقد لكافة شروط المعيشة الصحية والطبيعية، وتسببت العاصفة المطرية التي ضربت البلاد مؤخراً، بتشريد أكثر من 500 شخص، وتضرر 23 مخيم.

وأصدر فريق منسقو استجابة سوريا أمس الجمعة، بياناً رسمياً نص على أن عدد المخيمات المتضررة نتيجة الهطولات المطرية خلال الـ36 ساعة الماضية، بلغ 23 مخيماً منتشرة في مناطق شمال غرب سوريا.

وقال مدير الفريق محمد حلاج: “إن أكثر من 270 عائلة تضررت خيامها بشكل كامل أمس نتيجة العواصف المطرية”، مضيفاً أن عدد الأشخاص الذين تضررت خيمهم، وباتوا بلا مأوى بلغ 588 شخص، وهم بحاجة ماسة إلى المواد الأساسية.

وأكد الحلاج أن أغلب المخيمات الموجودة في المنطقة تعرضت لأضرار متفاوتة، مشيراً إلى أن الأضرار الكبرى تركزت في مناطق معرتمصرين ومركز إدلب ومخيمات أطمة وأجزاء من مخيمات الريف الغربي للمحافظة، كما تفاوتت الأضرار بين الجزئي والكلي من حيث نوعية الخيم الموجودة، حيث وثق الفريق تضرر 49 خيمة بشكل كلي، و107 خيم بشكل جزئي، ولفت إلى أن الاحتياجات الضرورية هي العوازل المطرية والأرضية، ومواد التدفئة وقود ومدافئ، والمواد غير الغذائية.

وسبق أن تسببت العاصفة التي ضربت تلك المناطق في 15 كانون الأول الفائت، بتضرر 23 مخيم في الشمال السوري، حيث تبقى المخيمات السورية التي تعاني من كافة أشكال المعاناة الإنسانية والمعيشية أولى ضحايا العواصف المطرية التي تضرب تلك المناطق.

أثر برس

اقرأ أيضاً