أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

كاتم أسرار “نتنياهو” يفضحه

by Athr Press G

تسللت بواعث التخلص من رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إلى أقرب المقربين منه وبدؤوا بنبش تاريخه وقضاياه، وأبرزهم كان المدير العام السابق لوزارة الاتصالات شلومو فيلبر.

حيث دعا آفي غباي رئيس حزب “المعسكر الصهيوني” وهو أكبر حزب معارض في الكيان الإسرائيلي، “نتنياهو” للاستقالة، بعد اتفاق أحد المقربين منه مع جهة الادعاء على الشهادة ضد “نتنياهو”.

وقال غباي في رسالة لأعضاء حزبه مساء الثلاثاء: “بيت الورق الإجرامي الذي بناه رئيس الوزراء في السنوات الأخيرة المتمثل بالفساد في الخدمة العامة، والضرر لسيادة القانون، والتهديد لحرية الصحافة، وتقسيم وتحريض شرائح المجتمع الإسرائيلي واحدة ضد الأخرى، ينهار عليه وعلى محيط”.

وتعهد “غباي” بأنه في حال انتخابه، سيعمل على تشكيل “حكومة وقيادة ذات قيم ونزاهة تعمل بشفافية، دون التفافات وبلا أن تدين بالفضل لأي قطب، هذا هو واجبنا أمام الناخبين”.

وسبق أن تداولت وسائل إعلام عبرية أن المدير العام السابق لوزارة الاتصالات شلومو فيلبر وافق على إدلاءات تدين “نتنياهو” في القضية 4000.

يشار إلى أن “فيلبر” الذي يوصف بأنه كاتم أسرار “نتنياهو”، وافق أن يشهد بأنه تلقى تعليمات من الأخير لتوفير مزايا تنظيمية لشركة الاتصالات “بيزك” مقابل منح شاؤول إلوفيتش صاحب الأسهم الرئيسي في الشركة “نتنياهو” وعائلته تغطية إيجابية في موقع “واللا” الإخباري المملوك له.

اقرأ أيضاً