أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

متجاوزةً المليار ليرة.. صادرات سورية عبر معبر نصيب الحدودي

by Athr Press H

بلغت قيمة الواردات عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن نحو 9 مليارات ليرة سورية، منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه أي قرابة 3 أشهر، فيما تجاوزت قيمة الصادرات السورية مليار ليرة سورية.

وصرّح مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية في درعا خالد الظاهر، لصحيفة “تشرين” السورية، بأن الصادرات السورية عبر نصيب تجاوزت قيمتها المليار وشملت التفاح والحمضيات والجزر وغيرها من الخضر، إضافةً إلى المخللات والمربيات وصحون الكرتون، التي صدّرت للأردن والسودان ومصر والعراق ودول الخليج.

كما بين الظاهر أن عدد إجازات وموافقات الاستيراد الممنوحة خلال الفترة المذكورة بلغ 68 إجازة وموافقة، بقيمة إجمالية قدرها 8.9 مليار ليرة، وتضمنت المواد الأولية اللازمة لمختلف الصناعات الكيميائية والتحويلية والهندسية، ومستلزمات الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من بذور زراعية وأعمدة ومواد أولية بيطرية ومتممات علفية وغيرها.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية بيان جاء فيه إن قيمة الصادرات السورية الإجمالية عبر معبر نصيب الحدودي مع الأردن بلغت 13.3 مليار ليرة سورية، خلال 3 أشهر من افتتاحه.

تجدر الإشارة إلى أن الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية نشطت منذ أن أُعيد افتتاح معبر نصيب الحدودي بين الأردن وسورية أمام حركة المسافرين والشاحنات، في منتصف تشرين الأول 2018.

اقرأ أيضاً