أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

قيادي كردي: لن نسلم شرق الفرات إلى الدولة السورية

by Athr Press Z

اعتبر قيادي في “قوات سوريا الديمقراطية” أن الدولة السورية لن تسيطر على المناطق التي تتواجد فيها “قسد” شرق الفرات، مشيراً إلى أنهم لن يسلموها لها.

ونقلت وكالة “باسنيوز” الكردية عن القيادي الكردي خالد بركل أنه أعرب عن أمله بأن يكون هناك تسوية سياسية تخلق دستور جديد، لافتاً إلى أنه حينها ستكون الإدارة الكردية جزءاً أساسياً من الحل المستقبلي لسوريا، وذلك بالتزامن مع إعلان مبعوث “التحالف الدولي” إلى سوريا أن أمريكا تنوي إنشاء “قوات أمن داخلي” في سوريا للحفاظ لى المكاسب التي حققتها.

وفي وقت سابق حذّر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من أن الولايات المتحدة الأمريكية تنوي إنشاء “دويلة” في أراضي شرق الفرات السورية، حيث قال خلال لقاء أجراه مع قناة “روسيا اليوم” في 12 تشرين الأول الفائت: “هناك أراض شاسعة شرقي الفرات، تجري فيها أمور غير مقبولة تماماً.. والولايات المتحدة، ومن خلال حلفائها السوريين، وقبل كل شيء الأكراد، تحاول استخدام هذه الأراضي لإقامة دويلة فيها، وهذا أمر غير شرعي”.

وسبق وأكد وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم، أن الدولة السورية ستخرج القوات الأمريكية من بلادها بأي طريقة، مشدداً على أن هذا الحل سيلحق أيضاً بجميع من يصر على تحالفه معهم.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً