أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

قوطرش يكشف تفاصيل قرار اللجنة الأولمبية السورية بشأن اللاعبين الأجانب

by Athr Press M

كشف طريف قوطرش، رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، عن تفاصيل القرار النهائي عن تعاقد الأندية السورية مع اللاعبين الأجانب في الدوري المحلي لكرة السلة.

وقال قوطرش: “سيتم السماح بمشاركة محترف أجنبي واحد فقط في بطولة الدوري، ومحترفين اثنين في مرحلة الفاينال فور، أما فريقا أهلي حلب والكرامة اللذان سيشاركان في بطولة دوري WASL والتي تنطلق في 19/12/2022 يحق لهما تسجيل 3 محترفين حتى يكون هناك انسجام”.

وأضاف: “كل الأندية السورية يحق لها جلب محترفين على أن يشارك محترف واحد فقط في أرض الملعب، ويحق للأندية تبديل المحترف في حال الإصابة أو إن لم يكن مستواه جيداً في الموسم”.

وتابع: “يُعتمد المحترف بعد أن تتم العملية الانضباطية التي يرغب فيها المكتب التنفيذي، وهي بكل صراحة ألا يكون اللاعب القادم شارك في بطولات الكيان الصهيوني”.

واختتم قوطرش حديثه لإذاعة “صدى إف إم”: “نحن نعمل بإشراف الاتحاد الرياضي العام، ومضمون القرار الذي صدر يوم أمس هو التريث وليس المنع بخصوص اللاعب المحترف، وكرة السلة تسير بخطى بطيئة نحو الأمام، والمكتب التنفيذي حريص على لعبة كرة السلة”.

وأكد أمين سر الاتحاد السوري لكرة السلة، شحادة آله رشي، صباح اليوم الأربعاء، في تصريح خاص لموقع “أثر” بالسماح بوجود لاعبٍ أجنبي واحد في الدوري ولاعبيْن اثنين في مرحلة “الفاينال فور”.

وقررت اللجنة الأولمبية السورية، أمس الثلاثاء، عدم الموافقة على قرار الاتحاد السوري لكرة السلة بشأن تعاقد الأندية مع محترفين أجانب، والتريث في اعتماد هذا الأمر وطرحه للدراسة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً