أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

قوات العشائر توسّع هجماتها في دير الزور

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس شنت قوات العشائر العربية يوم أمس الأحد هجمات عدة طالت نقاطاً ومقرات لـ”قوات سوريا الديمقراطية- قسد” شملت الريفين الشرقي والشمالي الغربي.

وأفادت مصادر “أثر برس” بأن الهجوم الأول استهدف مقراً لـ”قسد” في بلدة “الكشمة” بريف دير الزور الشرقي واستمر لساعات وتسبب بمقتل 5 عناصر من “قسد” وأسر اثنين آخرين.

كما استهدف مقاتلو العشائر بئر “العاجل” النفطي في بلدة “العزبة” بالريف الشمالي لدير الزور، واستهدفوا سيارة عسكرية أثناء مرورها في أحد الطرق في محيط مدينة “البصيرة”.

وفي مدينة الشحيل بالريف الشرقي لدير الزور، استهدف مقاتلو العشائر إحدى النقاط العسكرية التابعة لـ”قسد” ما تسبب بإصابة عدد من عناصر الأخيرة، وتم نقلهم إلى أحد المشافي الميدانيّة في حقل “العمر” النفطي.

وتوسّعت الاشتباكات إلى الريف الغربي، إذ هاجمت قوات العشائر نقاطاً عدة في “جزرة البوشمس”.

وفي السياق نفسه، أُصيبت طفلة بعمر 7 سنوات عند أطراف بلدة “محكان” الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية برصاص أُطلق من بلدة ذبيان التي تسيطر عليها “قسد”، كما شنت الأخيرة حملة مداهمات واعتقالات طالت شباناً في بلدة “حمّار العلي”.

وأكد مصدر في قوات العشائر لـ”أثر برس” أن عملياتهم ستتوسع أكثر، كاشفاً عن وجود تحضيرات عسكرية لهذا الغرض.

وفي 10 شباط الجاري أكد المفتش العام لمهمة “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن في سوريا والعراق روبرت ستروش، أنه جراء الهجمات التي تشنها العشائر العربية ضد “قسد” نقلت الأخيرة جزءاً كبيراً من قواتها ومعداتها العسكرية إلى محافظة دير الزور، وفق ما نقله موقع “نورث” الكردي.

يشار إلى أن قوات العشائر بدأت تحركاتها العسكرية ضد “قسد” في دير الزور في 27 آب 2023 وذلك بعد التوترات الذي شهدتها المنطقة عقب اعتقال قائد “مجلس دير الزور العسكري” أحمد الخبيل “أبو خولة”.

عثمان الخلف- دير الزور 

اقرأ أيضاً