أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

قوات الاحتلال الأمريكي تقوم بعملية إنزال جوي في ريف الحسكة

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي خرقها للقوانين الدولية عبر الاستمرار بتحركاتها العسكرية غير الشرعية في سورية حيث نفذت إنزالاً جوياً في المنطقة الواقعة على الشريط الحدودي الفاصل بين سورية والعراق شمال شرق محافظة الحسكة.

وقالت وكالة “سانا” السورية الرسمية “إن قوات الاحتلال الأمريكي نفذت إنزالاً جوياً عبر حوامتين بدعم من 6 عربات ومشاركة مجموعة من (قسد) استهدف منزلاً في قرية قريش التي تبعد عن الحدود العراقية 1 كم و24 كم جنوب ناحية اليعربية في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة الحسكة”.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي اختطفت على أثر الإنزال مدنيين أحدهما عراقي الجنسية واقتادتهما إلى جهة مجهولة دون معرفة الأسباب.

وفي الفترة الأخيرة كثّفت قوات الاحتلال الأمريكي التعزيزات العسكرية غير الشرعية في قواعدها شرقي الفرات السوري، فيما تزامن إرسال التعزيزات العسكرية هذه مع ازدياد الحديث عن احتمال عودة نشاط تنظيم “داعش” في تلك المنطقة، بعد أن زعم “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية” أنه تم القضاء عليه بشكل كامل.

ويأتي ذلك وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا في تلك المناطق حيث أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية قبل أسابيع أن واشنطن تخفي حقيقة تفشي فيروس كورونا بين قوات الاحتلال الأمريكي المتواجدة في سورية، محذرة من تحول الوضع الوبائي في شمال شرق سورية إلى كارثة لا يمكن السيطرة عليها تضاف إلى معاناة الناس هناك.

أثر برس

اقرأ أيضاً