أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

قوات الاحتلال الأمريكي تدخل مزيداً من التعزيزات العسكرية إلى سورية

by Athr Press R

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي إدخال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى الأراضي السورية قادمة من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت مساء أمس 50 آلية تضم شاحنات وبرادات وعدداً من المدرعات محملة بمعدات لوجستية وأسلحة باتجاه منطقة رميلان عبر طريق حقول نفط السويدية.

وأشارت الوكالة إلى أنه من المتوقع أن تتجه هذه الشحنة إلى المقرات والقواعد غير الشرعية في مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.

وفي الثالث عشر من الشهر الجاري أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من العربات المحملة بتعزيزات عسكرية ومواد لوجستية إلى الأراضي السورية قادمة من العراق إلى قواعدها غير الشرعية شرق ناحية الهول ومحيط مدينة القامشلي في ريف  الحسكة.

تزامن إرسال التعزيزات العسكرية هذه مع ازدياد الحديث عن احتمال عودة نشاط تنظيم “داعش” في تلك المنطقة، بعد أن زعم “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية” أنه تم القضاء عليه بشكل كامل.

وفي الفترة الأخيرة كثّفت قوات الاحتلال الأمريكي التعزيزات العسكرية غير الشرعية في قواعدها شرقي الفرات السوري، وسط تغيير واضح في الانتشار العسكري الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط عموماً.

أثر برس

اقرأ أيضاً