أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

قناة “الأورينت” تطرد إحدى مذيعاتها وتمتنع عن دفع تعويضاتها بسبب “إفلاس الميزانية”

by Athr Press G

طردت قناة “الأورينت” المعارضة والمملوكة للمعارض السوري غسان عبود، مقدمة برنامج “أنا من هناك” ديمة ونوس، ابنة الأديب الراحل سعدالله ونوس، دون سابق إنذار.

وكتبت ونوس على صفحتها في “فيسبوك” بعد أن علمت بقرار الطرد: “فجاة ودون سابق إنذار، تم الاستغناء عن برنامجي في قناة الاورينت “أنا من هناك” والتي أعمل بها منذ تأسيسها في دمشق، بحجة عدم توفر الميزانية للاستمرار”.

وتابعت: “اليوم، بلغوني رسمياً انه لا يحق لي المطالبة بأي تعويض عن هذا التخلّي التعسّفي بما أنهم لا يصنّفوني موظفة رسمية بل معدّة ومقدّمة فقط”، مضيفةً: “كل وسائل الإعلام التي عملت بها لبنانية كانت أم عربية، تعاملت بشكل مهني عند لحظة الاستغناء، إن كنت مستقيلة او مقالة، ودفعت كل التعويضات المستحقة وأكثر من ذلك احتراماً لتقاليد المهنة، مع إنني لم أكن يوماً موظفة رسمية فيها”.

وأضافت “أطالب من هذا المنبر بمنحي تعويضاً عن هذا الفصل التعسفي، إذ أن الموضوع لا يخصّني وحدي بل يخصّ جيلاً سورياً من الإعلاميين المهدورة حقوقهم”.

وحالة ونوس ليست الأولى من نوعها مع القناة، حيث تعرض عشرات العاملين في القناة إلى ذات المصير، أبرزهم مراسلة القناة في واشنطن علا ملص التي تم الاستغناء عن خدماتها العام الماضي بسبب “عدم إعطاء مساحة كافية لمالك القناة غسان عبود، بعد تكريمه مع سوريين آخرين في واشنطن” وفق ما سبق وأعلن.

اقرأ أيضاً