أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

قناة “إسرائيلية” تتوقع أن الدولة العربية التالية التي ستطبع مع العدو هي قطر

by Athr Press B

بعد أن أعلن البيت الأبيض عن موافقة السودان على تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي، أفادت وسائل إعلام “إسرائيلية”، بأن التوقعات تشير إلى أن الدولة العربية التالية التي ستطبع مع العدو قد تكون قطر .

وقالت قناة “13” الإسرائيلية، في تقرير لها: “بعد تصريح سابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أن 5 دول عربية ستطبع علاقاتها مع إسرائيل، كثرت التساؤلات حول هذه الدول، وبعد إعلان تطبيع العلاقات مع السودان، كثر التساؤل حول هوية الدولة التالية”.

وأضاف تقرير القناة: “قطر هي الدولة التالية على القائمة والأقرب بعد السودان لتطبيع العلاقات كنتاج للجهود الأمريكية في دفع دول أخرى لإعلان التطبيع مع إسرائيل”.

وتابعت القناة المذكورة: “إذا تم توقيع اتفاقية مع قطر، على غرار الاتفاقية الموقّعة مع الإمارات والبحرين، والتي من المتوقع توقيعها مع السودان، فهذا إنجاز حقيقي.. قطر تعتبر راعية لحماس والإخوان المسلمين، والعلاقة الحميمة معها يمكن أن تؤدي إلى تسوية واستقرار في غزة..”.

وختمت القناة “الإسرائيلية”، تقريرها معتبرة أن “قطر ستكون المستفيدة من هذه الاتفاقية، حيث أن من بين الأمور الجيدة هي طائرة F35 إذ من المتوقع إطلاق مثل هذه الصفقة بين الولايات المتحدة والإمارات، خاصة بعد أن سحبت إسرائيل رسمياً معارضتها لهذه الخطوة، كما تطالب قطر بمثل هذه الطائرات لزيادة قدراتها العسكرية”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد أمس الجمعة، أن السودان وافق على تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي، مضيفاً: “أتوقع انضمام دول كثيرة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة”.

تجدر الإشارة إلى أن كل من الإمارات والبحرين كانا قد وقّعا على اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أيلول الفائت، وذلك بمراسم بالبيت الأبيض في واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً