أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

قمة ثمن نهائي كأس سورية غداً بين تشرين والجيش

by Athr Press M

تنطلق غداً الأربعاء مواجهات ثمن نهائي كأس سورية حيث تشهد الجولة مواجهة من العيار الثقيل بين تشرين والجيش.

ويدخل الفريقان المباراة في ثمن نهائي كأس سورية بطموح التعويض ومصالحة أنصارهم بعد النتائج غير المرضية التي تحققت في اللقاءات الأخيرة في الدوري، الذي يتصدره تشرين (50 نقطة) فيما يأتي الجيش رابعاً (42 نقطة).

تشرين يبحث عن فوز معنوي بعد هزيمته في ديربي اللاذقية، حتى يستعيد لاعبيه الثقة والمعنويات في الجولات الـ 3 المقبلة من الدوري.

في حين يخطط الجيش للمضي قدماً في المسابقة أملاً في حصد اللقب لا سيما بعد خروجه من دائرة المنافسة على بطولة الدوري.

طموحات كبيرة:

في لقاء آخر، يصطدم الطليعة بالاتحاد الحلبي في مباراة تبدو كفة الأخير فيها هي الأرجح، من واقع خبرة لاعبيه خاصة المهاجمين سامر السالم وأنس البوطة.

ولم يخسر الاتحاد بقيادة مدربه محمد عقيل منذ عودة النشاط الكروي، وحقق 3 انتصارات وتعادل وحيد في 4 مباريات.

في المقابل، يبحث الطليعة عن تحقيق المفاجأة وخطف الفوز، على أمل تكرار إنجاز الموسم الماضي حين وصل للمباراة النهائية، التي خسرها أمام الوثبة بركلات الترجيح.
الحصان الأسود:

وسيجمع اللقاء الثالث في ثمن نهائي كأس سورية فريقي المجد (درجة ثانية) والكرامة، في مباراة متكافئة.

ويتطلع فريق المجد لمواصلة مفاجآته بعدما أقصى الوثبة وصيف الدوري وبطل النسخة الماضية من البطولة، ورغم ذلك تبدو الأفضلية – نظرياً- لأزرق حمص، بناء على خبرة لاعبيه، أبرزهم نصوح نكدلي وأحمد العمير.

وأبدى أحمد عزام مدرب المجد، تمنياته بأن يكون فريقه الحصان الأسود للبطولة، التي أكد أنها “محطة مهمة للدور النهائي المؤهل للدوري الممتاز”.

حماس كبير:

أما المباراة الرابعة بين الحرية ( درجة ثانية) والشرطة، فتبدو خارج التوقعات رغم الفوارق في الخبرة والإمكانيات التي تصب لصالح الشرطة.

من جانب آخر، يتسلح الحرية بثقة الفوز في المباراة الماضية وإقصاء حطين من دور الـ32، لذلك سيكون على الشرطة الحذر خاصة أن الحرية سيلعب من دون ضغوط.

مباريات سهلة:

الوحدة الدمشقي سيكون في نزهة حين يلتقي فريق المخرم، ومن المتوقع أن تشهد المباراة عدداً كبيراً من الأهداف.

ويصطدم الفتوة بجاره الجهاد، فيما يلعب النواعير مع الساحل ويلتقي مصفاة بانياس مع مورك في مباريات متكافئة.

وكان الاتحاد السوري لكرة القدم قد أكد أن ركلات الترجيح ستلعب مباشرة بعد نهاية الوقت الأصلي دون اللجوء إلى الشوطين الإضافيين.

أثر برس

اقرأ أيضاً