أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

قلق “إسرائيلي” من رد إيراني محتمل في الأيام المقبلة

by Athr Press R

يعيش الكيان الإسرائيلي حالة من التخبط والإستنفار بعد التهديدات الإيرانية بالرد على الغارات “الإسرائيلية” على مطار التيفور بريف حمص والتي راح ضحيتها عدد من المستشارين الإيرانيين.

حيث كشفت الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” أن المعلومات تشير بأن قائد قوة القدس الجنرال قاسم سليماني، يخطط للقيام بعملية انتقامية، وقد يكون ذلك في المستقبل القريب، وتشير التقديرات إلى أن العملية إذا تم تنفيذها، فستكون من خلال إطلاق صواريخ دقيقة على الأراضي الإسرائيلية أو بإرسال طائرات بدون طيار قتالية واستخباراتية تابعة للحرس الثوري الإيراني”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين في الكيان “أن الجيش الإسرائيلي سيعمل كل شيء لضمان مرور احتفالات الاستقلال بهدوء، وليتسنى للمواطنين بالاحتفال بعيد الاستقلال”، مضيفة أن جيش الكيان الإسرائيلي استعد لمجموعة واسعة من السيناريوهات في احتفالات 70 عاماً على نشأة الكيان.

وتشير الصحيفة إلى تقديرات عسكرية أخرى لرد إيراني محتمل، وهو هجوم بصواريخ أرض – أرض قصيرة ومتوسطة المدى تشمل صواريخ إيرانية من نوع “فتح 110″، “فجر 5″، وقد يتم استخدام صواريخ “شهاب” الباليستية بعيدة المدى التي يبلغ مداها 1300 كيلومتر وفق صحيفة يديعوت أحرونوت.

يذكر أن علي ولايتي مستشار المرشد الأعلى في إيران قد تحدث قبل أيام على قناة الميادين بأن “جرائم إسرائيل لن تمر بدون رد”.

اقرأ أيضاً