أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

قطر تطلب تأجيل كأس آسيا إلى 2024.. كيف سيستفيد المنتخب السوري من التأخير؟

by Athr Press M

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية عن طلب الاتحاد القطري من نظيره الآسيوي تغيير موعد كأس آسيا 2023، وذلك بعد فوز البلاد بحق تنظيم البطولة.

الاتحاد القاري أعلن اليوم الإثنين رسمياً فوز قطر بملف تنظيم كأس آسيا 2023، والتي كانت مقررة أن تُقام في الصين، التي اعتذرت قبل أشهر بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة جائحة كورونا.

وأكدت “الشرق الأوسط” أن الاتحاد القطري لكرة القدم تقدم بطلب للاتحاد الآسيوي لنقل موعد النسخة القادمة من كأس آسيا من حزيران 2023 إلى كانون الثاني 2024.

الاتحاد الآسيوي سيكون مضطراً لقبول الطلب لتغيير موعد لعب البطولة من فصل الصيف إلى فصل الشتاء، أسوة بمسابقة كأس العالم التي أجلها الاتحاد الدولي إلى شهر تشرين الثاني على غير العادة في شهر حزيران استثناءً لقطر.

التأجيل إلى 2024 سيكون في صالح المنتخب السوري بكل تأكيد، وذلك لمشاركة المنتخب السوري للشباب تحت 20 عاماً في النهائيات الآسيوية، ثم المنتخب الأولمبي تحت 23 عاماً سيلعب في التصفيات وربما يتأهل إلى نهائيات أولمبياد باريس، وكل هذه البطولات والمشاركات ستكون قبل كأس آسيا.

وبذلك ستكون هذه المدة أفضل تحضير للمنتخب في فئاته العمرية كافة لاختيار الأكفأ لدخول منتخب الرجال في البطولة الآسيوية.

وهذا سيساهم أيضاً بتكوين جيل جديد لـ”نسور قاسيون” قادر على دخول تصفيات كأس العالم 2026 متسلحاً بالخبرة الكبيرة التي كسبها طوال السنوات الأربع المقبلة والبطولات التي شارك بها فيها.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً