أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

قطر تدعم “الخوذ البيضاء” بـ 2مليون دولار

by Athr Press R

على الرغم من إثبات ضلوع ما تعرف بمنظمة “الخوذ البيضاء” بالهجمات الكيميائية التي حصلت في سوريا، قدمت قطر مبلغ مليوني دولار أمريكي لـ”الخوذ”، بذريعة القيام بمشاريع إغاثية وتنموية في المناطق التي تتواجد فيها.

ونشر حساب “صندوق قطر للتنمية” عبر موقع “تويتر” صوراً لمدير “الخوذ البيضاء”، أثناء توقيعه للدعم المقدم مع أحد المسؤولين القطريين في “صندوق قطر للتنمية”.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تواصل فيه وزارة الدفاع الروسية تحذيراتها بشأن تحضير “الخوذ البيضاء” لهجمات كيماوية جديدة في محافظة إدلب، بعد أن أثبت الوزارة ضلوع “الخوذ” في تلك الهجمات السابقة سواءً في خان شيخون أو في الغوطة الشرقية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية دعمت بحوالي 6.6 مليون دولار أمريكي “الخوذ البيضاء”، في حزيران الماضي، من أصل 200 مليون دولار تعهد بها وزير الخارجية الأمريكي السابق، ريكس تيلرسون سابقاً.

وجاء التمويل بعدما جمدت أمريكا، في أيار الماضي، الدعم المالي عن المنظمة، بعد اقتناع معظم الدول الداعمة للفصائل المسلحة بعدم إمكانية إسقاط الدولة السورية، إلا أن السلوك القطري الأخير يأتي في ظل الأزمة الخليجية والمحاولات القطرية للظهور بمظهر المساند للمعارضة السورية على عكس السعودية.

اقرأ أيضاً