أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

قضية فساد سورية بـ 20 مليار ليرة.. والحجز على أموال 33 مسؤولاً وموظفاً

by Athr Press H

أصدرت “وزارة المالية” قراراً بإلقاء الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لثلاثة وثلاثين مديراً وموظفاً في إدارة “المصرف الصناعي السوري” بفروعه دمشق، حلب واللاذقية.

ووفقاً للقرار رقم 1159، يشمل الحجز المدير العام السابق للمصرف أنيس معراوي، ومدير الشؤون القانونية في الإدارة العامة عدنان عقلة، ومدير التمويل والاستثمار في الإدارة العامة يوسف مرشة.

كما طال الحجز كل من المدير الحالي والسابق لفرع المصرف في اللاذقية، ومدير فرع حلب، بالإضافة لـ13 رئيس دائرة، اثنان منهم خارج البلد، وأيضاً معاون مدير فرع دمشق، وموظفون وخبراء ومندوبون وعاملون في المصرف.

وتأتي هذه الإجراءات من قبل “وزارة المالية”، في ضوء متابعة ملف القروض المتعثرة الذي تجاوزت قيمتها 20 مليار ليرة في السنوات السابقة قبل البدء بالإجراءات المصرفية والقانونية الجديدة العام الماضي، حيث وجد عدم جدية في التحصيل وإعطاء قروض دون ضمانات جدية من قبل مسؤولي التمويل بالمصرف.

وأصدرت وزارة المالية خلال نيسان الماضي قراراً بإعفاء 15 مديراً ورؤساء أقسام في المصرف العقاري من عملهم، جراء التقصير في الملاحقة القضائية للقروض المتعثرة بالمناطق المتضررة، إضافةً لوجود تجاوزات في منح القروض.

اقرأ أيضاً