أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

قصف مدفعي يستهدف مواقع “النصرة” في ريف حماة وإدلب

by Athr Press Z

تشهد جبهات ريفي حماة وإدلب اليوم استهدافات من القوات السورية لمواقع “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة المدعومة تركياً رداً على قصفها لمناطق المدنيين في قرى وبلدات ريفي حماة وإدلب.

وأكد “المرصد” المعارض أن المسلحين اعتدوا بعشرات الصواريخ على بلدات كفرهود والجلمة وكرناز والجديدة وبريديج والشيخ حديد في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأضاف “المرصد” أن محاور التماس في الجبين وتل ملح والصخر والحويجة في ريف حماة، والقصابية جنوب إدلب، ومحور كبانة شمال اللاذقية، تشهد عمليات قصف متبادل بين الطرفين.

من جهتها، أكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن القوات السورية أحبطت محاولات تسلل لـ”النصرة” إلى مواقع القوات السورية على محور تل ملح ووادي عثمان في ريف حماة الشمالي، محققة إصابات دقيقة، ومدمرة مقارهم وطرق إمدادهم.

وفي ريف إدلب الجنوبي، أفادت “سانا” بأن القوات السورية استهدفت مواقع “النصرة” على المحور الممتد من قرية النقير شمال بلدة الهبيط إلى قرى الشيخ مصطفى والركايا وترملا وبلدة كفرسجنة، وطالت سلسلة من رمايات المدفعية تجمعات “النصرة” في عمق مناطق انتشارهم في الريف الجنوبي بقريتي مرعيان وبلشون بين بلدتي كفرنبل وأريحا ما أسفر عن تدمير تحصيناتهم وآلياتهم وإيقاع إصابات في صفوفهم.

وفي وقت سابق، نقلت “سانا” عن مصادرها أن القوات السورية توسع مساحات استهداف مواقع “النصرة” والفصائل المسلحة، استمراراً للعملية العسكرية التي بدأتها في ريف حماة الشمالي والتي استعادت خلالها عدة مناطق استراتيجية إلى أن دخلت إلى حدود محافظة إدلب الإدارية.

اقرأ أيضاً