أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

بعد القصف التركي الذي طال مجدداً محيط قاعدة روسية محطة كهرباء تل تمر تعود إلى الخدمة

by Athr Press Z

جددت قوات الاحتلال التركي اليوم الجمعة، اعتداءاتها بالقذائف الصاروخية على قرى في بلدة تل تمر في ريف الحسكة الشمالي، ما تسبب بخروج محطة كهرباء المدينة عن الخدمة قبل أن يتم إصلاحها من قبل ورشات الصيانة في شركة كهرباء الحسكة،

حيث أكدت إذاعة “شام إف أم” أن ورشات الصيانة في شركة كهرباء الحسكة تمكنت من إصلاح كافة خطوط 20 ك.ف التي خرجت عن الخدمة في محطة تحويل كهرباء تل تمر في ريف الحسكة الغربي، إثر القصف التركي الذي استهدف اليوم محيط قاعدة روسية في تل تمر.

ونقلت وكالة “باسنيوز” الكردية عن مصادر محلية أن الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة له قصفوا بالأسلحة الثقيلة قرى أم الخير، ودردارة، الكوزلية، وتل لبن، والمحل في ريف تل تمر ، مشيرة إلى أنباء تفيد بمقتل 3 مسلحين من “قسد” وإصابة مدني من قرية دردارة بجروح.

وكانت  وكالة “سانا” السورية نقلت عن المهندس أنور عكلة مدير شركة كهرباء الحسكة قوله اليوم الجمعة: “إن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين جددوا اليوم عدوانهم بقذائف المدفعية على محطة كهرباء تل تمر 20-66 ك. ف ما تسبب بخروج 3 خطوط 20 ك. ف المغذية لمدينة تل تمر وما حولها”.

وأضاف أنه “تم فصل التغذية الكهربائية عن المحطة احترازياً لحين توقف سقوط القذائف على أن تتم المباشرة بإصلاح الخطوط المتضررة فور إمكانية الدخول وتوقف القذائف”.

واستهدف الاحتلال التركي قبل يومين بالقذائف الصاروخية القرى الواقعة على الطريق الواصل بين ناحيتي تل تمر وزركان، أن القصف استهدف محطة الكهرباء على طريق تل تمر-رأس العين، الواقعة بالقرب من القاعدة الروسية، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وضواحيها.

أثر برس

اقرأ أيضاً