أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“قسد”: مستعدون لتسليم القوات السورية كامل الشريط الحدودي مع تركيا وسنكون جزءاً منهم

by Athr Press Z

في الوقت الذي أعلنت فيه تركيا عن نيتها ببدء عملية عسكرية شرق الفرات السوري، وتأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن هذه العملية ستكون بالتنسيق مع الجانب الأمريكي، أعلن المتحدث باسم “مجلس قوات سوريا الديمقراطية” رياض درار، أنهم مستعدون لتسليم كامل الشريط الحدودي مع تركيا للقوات السورية.

وقال درار، خلال لقاء أجراه مع موقع “داماس بوست”: “نحن مستعدون لتسليم كامل الشريط الحدودي من المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي وحتى مدينة عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي لقوات الجيش السوري، كما أن قوات سوريا الديمقراطية ستكون جزءاً من الجيش السوري”.

وبعدما عرقلت “قسد” المحادثات مع الحكومة السورية عدة مرات بسبب تدخل الولايات المتحدة، أكد درار أن “أي اتفاق سيتم التوصل إليه مع الدولة السورية لمواجهة التهديدات التركية سيطبق حتى وإن كان لا يعجب الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن قسد تحتاج إلى الدعم الجوي والمضادات الأرضية لمواجهة الجيش التركي”.

ويأتي الحديث عن حاجة “قسد” لتعزيزات عسكرية بعدما انتشرت طوال الفترة الماضية أنباء عن استمرار وصول تعزيزات عسكرية أمريكية إلى “قسد” شرق الفرات.

ونشر “المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الكردية” سابقاً بياناً، ناشد فيه الحكومة السورية بالوقوف إلى جانبهم واتخاذ موقف رسمي ضد العملية التي تنوي تركيا شنها ضدهم شمال شرق سوريا، كما أعلنت أنها بدأت بحفر الأنفاق استعداداً لهذه العملية مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقف إلى جانبهم بها.

اقرأ أيضاً