أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“قسد” تخلي منازل في محيط عين عيسى لتحويلها لنقاط عسكرية

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أبلغت “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” سكان المنازل الواقعة بالقرب من خطوط التماس ضمن قرى تحيط ببلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، بأن يخلوا منازلهم خلال ثلاث أيام على الأكثر، وذلك بحجة تزايد وتيرة الاعتداءات التركية.

وطلبت “قسد” من سكان المنازل التي سيتم إخلاؤها أن يتجهوا نحو ريف الرقة الجنوبي، فيما أكدت مصادر ميدانية لـ “أثر برس”، أن المنازل التي سيتم الاستيلاء عليها ستحول لنقاط عسكرية تابعة لـ”قسد”.

وفي خطوة مشابهة، طلبت “قسد” من سكان المخيمات الواقعة في محيط “عين عيسى”، بضرورة إخلاء المنطقة والتوجه نحو محيط مدينة الرقة للسكن بشكل مؤقت هناك، الأمر الذي يجيء بعد أن أصيب أربعة أطفال ووالدتهم بجروح نتيجة لسقوط قذيفة في مخيم بالقرب من قرية “قرطاج”، قبل ثلاث أيام.

وفي السياق، سجل اليوم مقتل عنصر وإصابة آخرين من “قسد”، نتيجة لاستهداف القوات التركية لعدد من النقاط في ريف الرقة الشمالي الغربي، فيما تشير المعلومات إلى إصابة أحد عناصر “قسد” بقصف من القوات التركية على قرية “الطويلة”، فيما لم يسجل خسائر بشرية في القصف الذي طال قرية “تل طويل”، علماً أن كلا القريتين تقعان بريف الحسكة الغربي.

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً