أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“قسد” تواصل منع العاملين من الدخول لشركة الكهرباء ومؤسسة الحبوب

by Athr Press R

تواصل “قوات سوريا الديمقراطية” انتهاكاتها بحق المدنيين والتي كان آخرها منع عاملي الشركة العامة للكهرباء ومؤسسة الحبوب من الدخول وممارسة أعمالهم الوظيفية وتقديم الخدمات للمواطنين وذلك لليوم الرابع على التوالي.

ووفق ما نقلت وكالة “سانا” السورية أكد مدير عام شركة الكهرباء المهندس أنور عكلة أن العاملين مستمرون في اعتصامهم أمام مبنى الشركة ومتمسكون بعودتهم إلى أعمالهم لتقديم الخدمة للمواطنين في ظل استمرار مجموعات “قسد” بمنعهم  من الدخول والمباشرة بالعمل.

وأوضحت “سانا” نقلاً عن عدد من عمال مؤسسة الحبوب المعتصمين أمام مبنى المؤسسة أن مجموعات “قسد” قامت صباح أمس بتفتيشهم ومصادرة أجهزة الموبايل منهم مؤكدين أن هذه الممارسات لن تمنعهم من الاستمرار في الاعتصام والتنديد بهذه التصرفات.

وكانت “قسد” قد احتلت بقوة السلاح مقر فرع الشركة العامة لكهرباء الحسكة في حي النشوة ومبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران والمدينة الرياضية وجزءاً من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين منها.

وخلال الفترة الفائتة تشهد عموم مناطق سيطرة “قسد” بشكل شبه يومي احتجاجات ومظاهرات من قبل الأهالي ضد ممارسات “قسد”، لا سيما بعد تزايد عمليات المداهمات والاعتقالات والسيطرة على المنشآت العامة.

أثر برس

اقرأ أيضاً