أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“قسد” تواصل اعتقال المدنيين ورصد حادثة اغتصاب داخل مخيم الهول

by Athr Press R

تواصل “قوات سوريا الديمقراطية” من انتهاكاتها بحق أهالي مناطق شرق الفرات السوري سواء من خلال حملات الاعتقالات أو من خلال الإجراءات التي يقوم بها عناصرها تجاه المواطنين العرب في تلك المناطق.

حيث أفاد “المرصد” المعارض بشن “قوات سوريا الديمقراطية” حملة دهم واعتقال طالت نحو 30 شخصاً من نازحي قرية خشام لمنطقة العزبة  في ريف دير الزور الشرقي دون معرفة سبب الاعتقال.

وجاء ذلك بعد يوم من قيامها باعتقال 20 شخصاً بحجة أنهم من المنتمين لتنظيم “داعش” حيث قامت قوة عسكرية تابعة لـ”قسد”  بشن حملة دهم واعتقال في قرى عضمان ومعيزيلة والعزبة شمال غرب مدينة دير الزور وسط حالة من السخط لدى أهالي تلك المناطق.

في حين أفاد موقع “الفرات بوست” المعارض بقيام امرأة من قاطني مخيم الهول بطعن أحد عناصر “قسد” بعد اقدامه على اغتصابها داخل المخيم، ولاقى ذلك حالة من السخط والاستنكار لدى عدد من الناشطين على مواقع التواصل التجتماعي واصفين عناصر “قسد” بـ”المجرمين” وبأنه وإن كانت الإمرأة زوجة أحد مسلحي “داعش” إلّا أن ذلك لا يبرر اغتصابها.

يشار إلى أن مخيم الهول يضم أكثر من 70ألف نازح معظمهم من عوائل تنظيم “داعش” الذين كانوا يقطنون في آخر معاقل التنظيم في منطقة “الباغوز” قبل سيطرة “قسد” المدعومة أمريكياً على المنطقة خلال الأشهر الفائتة.

اقرأ أيضاً