أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

“قسد” تنشئ مواقع جديدة عند وادي الفرات بالتعاون مع “التحالف الدولي”

by Athr Press Z

أكد المركز الإعلامي لـ”قوات سوريا الديمقراطية” أن الأخيرة أرسلت تعزيزات عسكرية أمريكية لعناصرها في محافظة دير الزور شرقي سوريا، إضافة إلى التعزيزات الطبية.

وأفادت وكالة “سمارت” المعارضة بأن التعزيزات تضمنت 5 شاحنات محملة بالأسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ بالإضافة إلى 6 مدرعات أمريكية و4 سيارات دفع رباعي وسيارتي إسعاف طبية.

ونقلت “سمارت” عن  إعلامي “مجلس دير الزور العسكري” باسم عزيز قواه أمس الاثنين: “إن قوات قسد سيطرت على قرية الباغوز شرق دير الزور بعد حصار القرية ومعارك ضد تنظيم داعش”، في حين أكد ناشطون سيطرتها بشكل كامل عليها.

وسبق أن قالت مصادر عسكرية يوم 27 نيسان الماضي، إن “قسد” تحشد قواتها باتجاه محافظة دير الزور، بهدف البدء بعمل عسكري ضد تنظيم “الدولة”، تزامناً مع إعلان مجلس دير الزور العسكري” التابع لـ”قسد” يوم 1 أيار 2018، بدء المرحلة النهائية من حملة “عاصفة الجزيرة” ضد التنظيم.

ونقلت وكالات الأنباء عن المتحدث باسم “قسد” قوله: “إن قوات سوريا الديمقراطية تعمل في المرحلة الحالية على إنشاء مواقع جديدة في مناطق حوض الفرات بشكل نهائي وكامل وذلك بالتنسيق مع التحالف الدولي”، فيما أشارت وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن واشنطن تسعى باستمرار إلى حماية وجودها في قاعدة التنف، حيث قالت صحيفة “واشنطن بوست”: “بدأ المسؤولون داخل البيت الأبيض بالضغط من أجل توسيع المحيط الأمني بقاعدة التنف”.

 

 

اقرأ أيضاً