أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“قسد” تنتزع الحي الثالث في الرقة

by Athr Press M

حققت “قوات سوريا الديمقراطية” تقدماً واسعاً على حساب تنظيم “داعش” داخل أحياء مدينة الرقة، لتسيطر على ثلاثة أحياء في أقل من يومين.

وأعلنت غرفة عمليات “غضب الفرات” اليوم، الأحد 11 حزيران، أن “القوات حررت حي الرومانية في الجهة الغربية لمدينة الرقة بعد يومين من الاشتباكات المستمرة، وتمكنت القوات من قتل 11 مسلحاً، إضافةً إلى أمير يلقب أبو خطاب التونسي”.

ويأتي التقدم بعد أقل من 24 ساعة من السيطرة على أولى أحياء المدينة من الجهة الغربية وهو حي السباهية لتعلن بدء عملية التوغل في عمق أحياء المدينة.

وبحسب خريطة السيطرة يتركز تقدم “قسد” في الجهة الغربية، على حيي القادسية جنوب حي السباهية، إلى جانب حي البريد المواجه لحي الرومانية المسيطر عليه حديثاً.

وتتألف مدينة الرقة من 26 حياً بينها رميلة، الروضة، البتاني، الصناعة، شارع 23 شباط، هشام بن عبد الملك، المدينة القديمة، البريد، النهضة، المرور، الدرعية، نزلة شحادة، الأمين، المرور، الحرية، الحني، السكة، الأندلس.

وتتركز العمليات العسكرية في محيط المدينة بشكل كامل من 6 محاور، 3 منها من الناحية الشرقية، إلى جانب محورين من الناحية الشمالية، ومحورٍ من الغرب، وتحاول الزحف إلى عمق المعقل الأساسي للتنظيم.

ويعتبر التقدم العسكري الذي تحققته “سوريا الديمقراطية” في محيط الرقة الأول من نوعه قياساً بالمراحل العسكرية الأربعة التي شهدت تكتيكاً عسكرياً بطيئاً استمر لأشهر.

اقرأ أيضاً