أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

رغم أزمة نقص الخبز في المحافظة.. “قسد” تمنع وصول الطحين إلى مخبز البعث في القامشلي

by Athr Press Z

تستمر “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي بعرقلة وصول الطحين إلى مخبز البعث بمدينة القامشلي في ريف محافظة الحسكة ما تسبب بأزمة خانقة على مادة الخبز.

وأكدت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن هذا الإجراء يندرج ضمن الانتهاكات التي تمارسها “قسد” بحق المدنيين في المناطق التي تسيطر عليها.

ونقلت “سانا” عن مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في المحافظة المهندس عبيدة علي، قوله: “إن مجموعات قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عرقلت وصول الطحين ومنع شاحنات المؤسسة من إيصال المادة إلى مخبز البعث الذي يعد المخبز الرئيسي لتأمين مادة الخبز لأهالي المدينة” مشيراً إلى أن ممارسات “قسد” تسببت بنقص كبير في الكميات التي تصل إلى المخبز ما أدى إلى حدوث أزمة على مادة الخبز.

من جانبه بين مدير مخبز البعث سطام المحمود أن مخصصات المخبز تبلغ 18 طناً يومياً ومع تشغيل خط الإنتاج الثالث مطلع الشهر الجاري تمت زيادة المخصصات لتصل إلى 21 طناً يومياً لتلبية الطلب المتزايد على الخبز ولكن ممارسات مجموعات “قسد” تعرقل وصول الإمدادات ما تسبب بأزمة في الحصول على المادة.

وكانت مجموعات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي قد سلبت خلال الأيام القليلة الماضية بقوة السلاح كمية 45 طناً من الطحين من مطحنة الحسكة.

يشار إلى أن العديد من الفلاحين أكدوا أن “قسد” تمنعهم من بيع محاصيلهم لمراكز الدولة السورية مشيرين إلى أن السعر الذي طرحته الدولة السورية لشراء محاصيلهم يعتبر سعر جيد جداً، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية في وقت سابق.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً