أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

قسد تكذب نفسها.. اشتباكات داخل سجن الصناعة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس سمع أصوات إطلاق نار داخل سجن الصناعة بالطرف الجنوبي من الحسكة بالتزامن مع تحليق للمروحيات الأمريكية، وذلك بعد أن قالت “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” أنها اكتشفت وجود مجموعات من تنظيم “داعش” تتحصن في أجزاء من سجن الصناعة بالطرف الجنوبي من المدينة.

ونقلت “قسد” ليل أمس تعزيزات أمنية ضخمة إلى مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي تحسباً لحدوث عمليات فرار من السجن بعد تأكد معلومات عن اختفاء مجموعة من عناصر تنظيم “داعش” من الذين كانوا في سجن الصناعة خلال العمليات القتالية التي شهدها.

وشملت التعزيزات عربات مصفحة مزودة برشاشات ثقيلة، مع تعداد كبير من العناصر نُشروا داخل المخيم وفي محيطه في محاولة لقطع الطرقات الواصلة إلى أسوار المخيم، كما تم إغلاق الطرقات بين أجنحة المخيم ومنع حركة الدخول والخروج إليه.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها “أثر برس”، عليها فإن حوالي 18 عنصراً من جنسيات أجنبية تمكنوا من الفرار إلى خارج السجن وهم مجهولي الموقع حالياً، ومن المحتمل وصولهم إلى مناطق ريف الحسكة الشرقي لمحاولة التواصل مع عوائلهم المقيمة في المخيم الذي يسكن الأجانب فيه ضمن جناح مخصص لهم، ويبلغ تعدادهم نحو 11 ألف شخص ويحملون 56 جنسية مختلفة.

وتقول مصادر خاصة لـ “أثر برس” إن “قسد” بصدد نقل عدد من الأجانب إلى مخيم “روج آفا”، الواقع بالقرب من قرية “تل أسود”، جنوب شرق مدينة المالكية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، وبحسب المعلومات فإن “قسد” تعمل على توسيع المخيم منذ حوالي شهر، وسيكون الجناح المخصص للأجانب محاطاً بأسوار ترتفع ما يقارب 5 أمتار، إضافة إلى حفر خنادق عميقة وعريضة في محيط الجناح بما يساعد على تحويله إلى سجن للعوائل المقيمة فيه.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً