أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“قسد” تقتل شابين رمياً بالرصاص بسبب “خرق حظر التجول”

by Athr Press G

خاص || أثر برس استشهد شابان وأصيب أربعة آخرين، برصاص ميليشيا “قسد” خلال محاولتها اعتقالهم لخرقهم ما يسمى (حظر التجوال الكلي) في بلدة جديدة كحيط شرق الرقة.

وأفادت مصادر محلية بريف الرقة لــ”أثربرس” بأن الشابين “صالح محمد العلي وماهر الثلجي” قتلا قبل إفطار يوم الجمعة برصاص “قوات سوريا الديمقراطية” وأصيب أربعة اخرين بسبب مشاجرة مع عناصر دورية تابعة للميلشيا حاولت اعتقالهم لخرقهم حظر التجوال المفروض ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس “كورونا”، في بلدة جديدة كحيط شرق الرقة.

وأضافت المصادر أن الأهالي قاموا بقطع الطرقات العامة بالإطارات وهاجموا مقراً لمليشيا “قسد” في البلدة، إلى أن فر المسلحين من البلدة بعد تصاعد التوتر فيها.

في حين أصيب ثلاثة أشخاص برصاص ميليشيا “قسد” أثناء مداهمتها قريتي الفوار والتروازية على طريق الــ m4 شمال الرقة.

وقالت مصادر محلية بريف الرقة لــ “أثر برس” إن قوة عسكرية من “قوات سوريا الديمقراطية” قامت بمداهمة قريتي التروازية والفوار” بحجة ارتباط أهالي القريتين بالمجموعات المسلحة.

وأضافت المصادر أن أهالي القريتين تصدوا لمسلحي ” قسد” ما أدى إلى إطلاق النار عليهم بشكل مباشر ليصاب 3 مدنيين.

واعتقلت ميليشيا “قسد” يوم الجمعة، 4 شبان نازحين من مدينة تل أبيض في مخيم تل السمن شمال الرقة، بتهمة التعامل مع المجموعات المسلحة.

وقالت مصادر إن دورية من ما يسمى “الأمن العام” التابع لميليشيا “قسد” داهمت مخيم تل السمن واعتقلت 4 شبان وساقتهم إلى مدينة الرقة، بتهمة التواصل مع ما يسمى “الجيش الحر” والعمل على تشكيل خلايا تابعة له في المخيم.

الرقة

اقرأ أيضاً