أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

“قسد” تفرض حظر تجوال في الرقة

by Athr Press R

فرضت “قوات سوريا الديمقراطية”، حظر تجوال في عموم محافظة الرقة ومدينة الطبقة التابعة لها شرق سوريا التي تسيطر عليها، منذ من يوم الجمعة الماضي، بحسب ما أفادت وكالة “الأناضول” التركية.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصادر محلية، أن “حظر التجول جاء بحجة مكافحة الإرهاب، غير أن الهدف الكامن وراء هذه الحجة، هو إخماد المظاهرات المنددة بممارسات قسد، ووقف الاغتيالات التي تطال عناصرها في الفترة الأخيرة”.

وأوضحت الوكالة، أنّ “قسد” تعيق دخول وخروج المدنيين من وإلى مركز مدينة الرقة، وتمنع تنقّلهم بين ضفتي نهر الفرات الذي يعبر من منتصف الرقة، فيما أفادت المصادر أن مدة حظر التجوال المعلن غير معروفة.

بالمقابل قالت مجموعة الـ”أسايش” الكردية في بيان: “نظراً للأوضاع الراهنة والأحداث المتتالية التي تخل بالأمن والاستقرار في مدينة الطبقة وريفها، حيث تأكد لنا بعد المتابعة الدقيقة لمجريات الأحداث، أن بعض التنظيمات الإرهابية تسعى لتصعيد عملياتها”، مضيفاً “لذا ستقوم قواتنا الأمنية والعسكرية بعمليات في المدينة وريفها وستحظر التجوال”.

في حين يرى مراقبون بأن تلك الأعمال تأتي بعد خروج عدد من المظاهرات في مدينة الرقة وأريافها ورفع العلم السوري فيها والمطالبة بدخول القوات السورية إلى المنطقة.

اقرأ أيضاً