أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“قسد” تفتح معارك مع المدنيين في ريف الرقة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس شنت “قوات سورية الديمقراطية”، حملة مداهمات في قرية “جديدة كحيط”، في ريف الرقة الشرقي بعد يومين من التوتر الأمني الذي شهدته القرية على خلفية مقتل اثنين من شبانها بنيران مجهولين.

وقالت مصادر محلية: “إن سكان القرية اتهموا عناصر “قسد”، بالوقوف وراء جريمة قتل اثنين من أبناء القرية، ما دفعهم لمحاصرة نقاط لـ “قسد”، يوم أمس الأول وطرد عناصرها من قريتهم، الأمر الذي دفع “قوات سورية الديمقراطية”، لإرسال تعزيزات والعودة للانتشار في مقراتها داخل القرية.

حملة المداهمات التي بدأت فجر اليوم الأحد، أدت لاعتقال ٣ شبان بتهمة التحريض ضد “الأمن العام”، وتهديد استقرار المنطقة، فيما اعتقلت نحو ١٥ آخرين بتهمة المشاركة في محاصرة المقار الأمنية والعسكرية في القرية، كما تم اقتياد المعتقلين إلى جهة مجهولة.

وكانت “قسد”، قد شنت يوم امس حملة مداهمات في قريتي “التروازية – الفوار”، بالقرب من بلدة “عين عيسى”، بريف الرقة الشمالي بحجة البحث عن خلايا تابعة لقوات الاحتلال التركي، الأمر الذي اسفر عن إصابة ٣ مدنيين خلال محاولة أهالي القرية التصدي للمداهمة التي انتهت باعتقال المصابين ونحو ١٠ آخرين بتهمة العمالة لتركيا.

محمود عبد اللطيف – الرقة

اقرأ أيضاً