أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“قسد” تعتقل عدد من النساء الأجنبيات القاطنات في مخيم الهول

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” عدداً من النساء داخل مخيم الهول شرقي مدينة الحسكة، وذلك بعد إلقاء القبض على إحداهن أثناء محاولتها الفرار من المخيم .

وأكد مصدر في مخيم الهول لـ”أثر برس” أن “قسد” شنت حملة مداهمة  شملت عدد من الخيم داخل المخيم واعتقلت عدد من النساء غالبيتهن من الجنسية الأجنبية وذلك على خلفية ضبط  امرأة وأطفالها أثناء محاولة الفرار من المخيم.

ولفت المصدر إلى أن المخيم الذي تسيطر عليه “قسد” تكثر فيه شبكات “تهريب البشر”، إذ شهدت السنوات السابقة عمليات تهريب للعديد من قاطني المخيم وتحديداً للنساء الأجنبيات المحتجزات داخل المخيم.

ومنذ يوم أمس تطوق “قسد” المخيم وتشدد الإجراءات في محيط “قسم المهاجرات” الذي يضم نساء وأطفال من جنسيات أجنبية، ورجحت المصادر أن سبب استمرار “قسد” بتطويق المخيم يشير إلى أن بعض النساء تمكنّ من الفرار.

وأفاد مصدر في ناحية الهول لـ”أثر برس” بأن بعض النساء تعرضن لعمليات نصب من قبل شبكات التهريب، أرسلن إليها مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 40 ألف دولار أمريكي، ليتبين فيما بعد أنهن ضحايا لعمليات نصب واحتيال.

ويقطن في مخيم الهول حالياً 27 ألف عراقي، ويشكلون أكثر من 50% من مجموع قاطني المخيم البالغ 51 ألفاً حالياً، وكان تعداد العراقيين داخل الهول قد وصل إلى أكثر من 34 ألفاً عقب تطبيق اتفاق “باغوز فوقاني”، في آذار من العام 2019، بعد خروج تنظيم “داعش” واستسلام عناصره الذين كانوا يتحصنون في البلدة الواقعة قرب الحدود المشتركة مع العراق وإلى الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف دير الزور.

وتدير “قسد” عدد من المخيمات شرقي سوريا، أكبرها وأخطرها مخيم الهول الذي يضم 36834 شخصاً، موزعين على 10228 أسرة غالبيتهم أسر عراقية، ومخيم تل أسود “روج” ويقطن فيه 801 أسرة  تضم 2588 فرداً غالبيتهم من الجنسيات الأجنبية، ومخيم العيشة جنوبي الحسكة ويضم 13198 فرداً موزعين على  2699 أسرة سورية من أرياف الحسكة ودير الزور والرقة، ومخيم تجمع تل تمر غرب الحسكة ويضم 16596 فرد موزعين على 2375 أسرة من أهالي رأس العين وريفها، ومخيم عين الخضر بمنطقة المالكية ويقطن داخله 1117 أسرة تضم 6050 فرد غالبيتهم سوريين.

الحسكة

اقرأ أيضاً