أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

“قسد” تداهم محال المحروقات في ريف الحسكة وتدمرها

by Athr Press Z

خاص|| أُثر برس شنّت “قوات سوريا الديمقراطية -قسد” وذراعها الأمني “الآسايش” خلال اليومين الماضيين سلسلة مداهمات بدعم من قوات “التحالف الدولي” وطيرانه في أرياف الحسكة، أسفرت عن اعتقال مجموعة أشخاص.

وأفادت مصادر محلية لــ”أثر” باعتقال “الآسايش” الذراع الأمنية لــ”قسد” عدد من مالكي محال التصوير في مدينة “الشدادي” وتجار المحروقات في قريتي “الخمايل” و”الكرامة” جنوبي الحسكة.

وأوضحت مصادر أهلية لــ”أثر” أن قوات “قسد” شنّت حملة كبيرة على أصحاب محلات بيع المحروقات المكررة في قرى الخمائل والكرامة والعريشة وعجاجة جنوبي الحسكة عبر الرافعات والآليات الثقيلة ودمّرت المحال وصادرت كميات كبيرة من المحروقات وقطعت أرزاق المئات من الأسر الفقيرة في المنطقة.

وقالت المصادر: “إن الأسايش شنّت أيضاً حملة مداهمة واعتقال في مخيّم الهول للنازحين بحثاً عن عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي الذين ما زالوا ينفّذون عمليات تصفية وهجمات داخل المخيّم حيث اعتقلت 14 شخصاً بينهم امرأة وأطفال”.

كما نقلت قبل أيام دفعة من النساء الأجنبيات من مخيّم “الهول” إلى مخيّم “تل أسود” بمنطقة “المالكية” بعد مداهمة خيامهن واعتقالهن، قبل تسليمهن خيام لنصبها بالمخيّم الذي تشدد فيه الإجراءات الأمنية، وفق المصادر.

وجاء ذلك بعد إعلان “الآساييش” اعتقال 4 أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش” خلال عملية مشتركة مع “قسد” و”التحالف الدولي” بمنطقة “تل حميس” الحدودية مع العراق، بالتزامن مع إعلان القوات العراقية اعتقال 6 أشخاص عراقيين تسللوا عبر الحدود من سوريا إلى قرية “منيف الفيصل” التابعة لناحية “ربيعة”.

و في يوم 12 تشرين الثاني الجاري هاجمت مجموعة مسلّحة بالأسلحة الخفيفة مركز الاستقبال ضمن المخيم، ما أسفر عن مقتل شخصين، وتبع الهجوم حملة دهم واعتقال طالت 9 أشخاص في قرى “ذيبة وبيزارا والخازوق” على طريق الحسكة – تل براك، قبل إطلاق سراح 6 أشخاص منهم بعد التحقيقات.

المنطقة الشرقية

.

 

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً