أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“قسد” تحاصر بلدة بريف دير الزور بعد طرد حواجزها منها

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس حاصرت “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” بلدة بريف دير الزور شرقي سوريا بعد قيام سكان البلدة بطرد عناصرها من بلدتهم إثر إصابة اثنين من أبناء البلدة بجروح جراء مهاجمتهم من قبل المدرعات الأمريكية وسط معلومات عن شن حملة اعتقالات واسعة.

وأفادت مصادر محلية بريف دير الزور لـ “أثر” بأن مجموعة من أبناء قبيلة “البكارة” اشتبكوا مع مجموعة من “قسد”، في حين قامت مجموعة أخرى من القبيلة باحتجاز عدد من عناصر “قسد” على خلفية دهس شابين.
وتابعت المصادر المحلية بريف دير الزور أن سكان بلدة جزرة البوحميد غرب محافظة دير الزور، اشتبكوا بالأسلحة الرشاشة مع مجموعة مسلحة من “قسد”، لمدة ساعتين تمكنوا خلالها من طردهم.

وقالت المصادر، إن سكان بلدة جزرة البوحميد سيطروا على حاجزين عسكريين لـ “قسد” بعد اشتباكات اندلعت في سوق شعبي بالبلدة، بعد اعتداء عناصر دورية عسكرية من “قسد” على شاب من البلدة بتهمة حيازة سلاح دون رخصة.
وأوضحت المصادر، أن اثنين من سكان البلدة أصيبوا بجروح متفاوتة في الاشتباك، كما أصيب ثلاثة عناصر من “قسد” بجروح بليغة.

وأضافت المصادر أن “قسد” استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى البلدة بينها مدرعات عسكرية أمريكية الصنع، بهدف السيطرة على التوتر الأمني فيها.

إلى ذلك احتجز سكان قرية الحريجية شمال محافظة ديرالزور، ثلاثة عناصر من “قسد” مع سيارتهم العسكرية، بعد دهسهم لشابين من أبناء القرية خلال فرارهم من الدورية التي كانت تلاحقهم بهدف اعتقالهم وتجنيدهم.

وقالت مصادر محلية لـ”أثر” إن سيارة عسكرية تابعة لـ “قسد” دهست شابين كانا يستقلان دراجة نارية، بعد مطاردتهم لاعتقالهم وتجنيدهم بصفوف “قسد”، ظهر يوم السبت، ما أدى لإصابة الشابين بجروح خطيرة.

وأضافت المصادر أن الشابين تم نقلهما إلى مشافي مدينة الحسكة لتلقي العلاج، بينما أقدم الأهالي الغاضبين على أسر عناصر الدورية العسكرية وحجز سيارتهم، لحين الاطمئنان على حالة الشابين المصابين.
وفي مدن الحسكة والقامشلي وريفهما شنت “قسد” حملات اعتقال وخطف بحق الشبان لزجهم في معسكرات “التجنيد الإجباري”.

وقال ذوي الشبان لـ “أثر” إن “قسد” بجميع تشكيلاتها العسكرية تشن حملات اعتقال واختطاف عشوائية بحق الشبان بينهم قاصرين ونقلهم فوراً إلى معسكرات التجنيد الإجباري في مدن الحسكة والقامشلي.

وتابع الأهالي أن “قسد” اعتقلت أكثر من 300 شاب بينهم طلاب صغار وقاصرين وقامت بنقلهم إلى معسكراتها في بلدة هيمو غربي مدينة القامشلي، مشيرة إلى أن عناصر “قسد” اقتحموا المطاعم والمنتزهات العامة والمسابح ومعاهد التعليم الخاصة بهدف اعتقال الشبان ونقلهم المعسكرات ومنها إلى جبهات القتال مع القوات التركية وفصائلها.

 

المنطقة الشرقية

اقرأ أيضاً