أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

قريباً.. هواوي ستستغني عن تطبيقات غوغل في هواتفها

by Athr Press H

أشارت شركة هواوي الصينية إلى أنها تعتزم استبدال التطبيقات التي تطورها شركة غوغل في هواتفها قريباً، بأخرى تصنعها هي بنفسها.

ونشر موقع “aitnews” التقني أن الأخبار عن هذه الخطوة التي تنوي هواوي اتخاذها جاءت عقب انتشار شائعات على مدار الأسبوع الماضي تتحدث عن أن هاتفها الجديد P40 سيُطرَح في آذار المقبل بدون تطبيقات غوغل البرمجية.

وبيّن الموقع أن من التطبيقات التي ستغادر هواتف الشركة الصينية، خدمة غوغل للبريد الإلكتروني “Gmail” وخرائط غوغل، والتطبيق الخاص بالمدفوعات.

وأوضح مدير هواوي في الهند شارلز بينغ، أن الشركة ابتكرت نظام “إتش إم إس”، مشيراً إلى أبرز التطبيقات في هذا النظام ستكون من صنعها مثل تلك الخاصة بالرسائل والمدفوعات والتنقل والألعاب.

كما بين أن المستهلكين لن يروا فرقاً بين النظام الجديد والتطبيقات التي يتيحها وتلك التي يعرضها غوغل، مؤكداً أن الأمر ليس سهلاً، معتبراً إياه تحدياً يحاول مطورو الشركة تجاوزه.

وكانت الولايات المتحدة فرضت عقوبات على الشركة الصينية، ومن ضمنها تقييد التعاون التجاري مع غوغل، وتتضمن هذه العقوبات منع إدخال تطبيقات عملاق محركات البحث في الهواتف الجديدة للشركة الصينية.

وبعد أن أعلنت شركة غوغل في مطلع شهر أيار سحب ترخيص نظام التشغيل آندرويد من هواوي، تطبيقاً لقرارات الحكومة الأمريكية ضد الشركة الصينية، سيتسبب هذا بعدمقدرة المستخدمين الذين لديهم أجهزة هواوي الجديدة على تنزيل التطبيقات من متجر “غوغل بلاي”، والذي قد يكلف عملاق التكنولوجيا مئات الملايين من الدولارات سنوياً.

أثر برس

اقرأ أيضاً