أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

قريباً.. مركز إنطلاق البولمان سينتقل من العدوي إلى حرستا

by Athr Press H

أكد مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق، عبد اللـه عبود، أن المرور تستعد لإعادة تأهيل مركز انطلاق البولمان في منطقة حرستا لوضعه بالخدمة بأسرع وقت ممكن.

وصرّح عبود لصحيفة “البعث” السورية، بأن الورشات تعمل على إعادة صيانة وتأهيل المكان بمساحة تصل إلى 10 دونمات لتكون نقطة انطلاق للبولمانات القادمة من المحافظات، والتي تتخذ من أوتستراد منطقة العدوي حالياً مركزاً لانطلاقها متسببة بالعديد من الإزعاجات للسكان في المنطقة، إضافةً لما تسببه من عرقلة مرورية.

وبيّن عبود أن المحافظة عملت منذ ما يقارب الشهرين والنصف على تجهيز غرف مسبقة الصنع، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى من دورات مياه، صرف صحي، إضافةً إلى مركز للشرطة وللمحافظة، وسيضم المركز الشركات العاملة على قانون الاستثمار.

كما لفت مدير هندسة المرور إلى أنه سيتم تسليم المكاتب لأصحاب الشركات خلال مدة أسبوع وسيكون المركز بالخدمة خلال شهر من الآن، أما عدد الشركات الراغبة بالعمل فهو 40 شركة جديدة وقديمة، كما وسيتم تخديم الوصول للمركز من خلال باصات النقل العام.

ومنذ سنوات، نُقل كراج انطلاق البولمان من حرستا إلى العدوي، في حين أُبقي على كراج العباسيين المخصص للبولمانات صغيرة الحجم وسيارات النقل المغلقة الصغيرة، والتي تركزت وجهتها إلى حمص وطرطوس وحلب واللاذقية.

اقرأ أيضاً