أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

قريباً.. قانون يمنح معاون الوزير بعض من صلاحيات الوزير

by Athr Press H

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء السورية مشروع قانون معاوني الوزراء، بناءً على اقتراح وزارة التنمية الإدارية، والذي حددت من خلاله معايير ترشح المعاونين لهذا المنصب وخصوصاً ما يتعلق بسنوات الخبرة التي قضاها في تخصصه، موضحاً أن تكون لديه خبرة خمس سنوات في حال كان حاصلاً على شهادة الدكتوراه و7 سنوات لمن يحمل شهادة الماجستير وأخيراً 10 سنوات لمن يحمل الشهادة الجامعية.

ونص المشروع أنه يجب أن يتراوح عمر من يريد أن يشغل هذا المنصب بين 35 إلى 58 سنة في تاريخ الترشح، مشدداً على أن يجيد المرشح لمنصب معاون وزير لغة أجنبية واستخدام الحاسوب.

كما بين المشروع أن من صلاحيات معاون الوزير أن يتولى الإشراف على شؤون المديريات المركزية وفي المحافظات وعلى الجهات التابعة للوزارة أو المرتبطة بها ومتابعة تنفيذ مهامها، مبيناً أنه يقترح الدراسات المتعلقة بتطوير عمل الوزارة.

وأكد المشروع أن من اختصاصات معاون الوزير الإشراف على الدراسات الفنية التي تعدها الأجهزة المختصة والجهات التابعة للوزارة وممارسة الاختصاصات الإدارية المتعلقة بشؤون العاملين كافة من مستوى مدير مركزي وما دون باستثناء إصدار قرارات التعين الخاصة بالفئة الأولى.

وأكد المشروع أن من حق المعاون التأشير على المعاملات والعقود التي تعود صلاحيات البت بها إلى الوزير وفق القوانين النافذة إضافة إلى أنه يعتبر آمراً للصرف وعاقداً للنفقة بمبلغ يحدد من الوزير.

اقرأ أيضاً