أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

قريباً.. فندق في الفضاء بهذه الميّزات

by Athr Press B

تخطط شركة “أوريون سبان” لافتتاح أول فندق فاخر في الفضاء، مع حلول عام 2021، على أن يكون متاحاً للنزلاء في العام الذي يليه.

ووفقاً لصحيفة “شيكاغو تريبيون” الأمريكية، فإن الفندق المذكور سيتسع لإقامة 4 نزلاء فقط، وعضوين من طاقم العمل، وذلك في رحلة سريعة حول كوكب الأرض لمدة 12 يوماً، موضحة أن تكلفة إقامة الشخص الواحد ستكون 9 ملايين ونصف المليون دولار، أي ما يعادل 7 آلاف و92 دولاراً في الليلة الواحدة.

ولفتت الشركة إلى أنه على الراغبين بالإقامة في الفندق “الفخم”، عليهم الحجز عبر موقع الشركة على شبكة الإنترنت، وأن يدفعوا وديعة بمبلغ 80 آلأف دولار، ولكنها قابلة للاسترداد.

وأكدت الشركة أن الفندق الفضائي يوفر الكثير من الأمور الممتعة لنزلائه، وهي انعدام الجاذبية الأرضية في كل أنحائه ومناظر رائعة وجذابة، والمشاركة في تجارب بحثية، مثل زراعة الطعام في الفضاء، والتواصل المباشر مع الأسرة والأصدقاء المتواجدين على كوكب الأرض، بواسطة إنترنت فائق السرعة.

بدوره رئيس الشركة فرانك بانغر قال: “قد نخفض من سعر الإقامة في الفندق، ليصبح أقل من 10 ملايين دولار، في حالة واحدة فقط، وهي انخفاض أسعار إطلاق الصواريخ”.

​وختم بانغر كلامه مشدداً على أن الرحلات إلى الفندق الفخم في الفضاء، لن تكون متاحة إلى أي شخص، وإنما للأفراد الذين لديهم شغف بدراسة الفضاء والفلك، قائلاً: “نحن نبيع تجربة كونك رائد فضاء”.

اقرأ أيضاً