أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

قريباً.. صالات للبيع المباشر للخضار والفواكه واللحوم ضمن أحياء اللاذقية

by Athr Press G

خاص || أثر برس بهدف تسهيل حصول المواطنين على مختلف المواد الغذائية وبأسعار مناسبة، أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم أن المحافظة بصدد التوسع بافتتاح صالات لبيع الخضار والفواكه واللحوم بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة في أحياء مدينة اللاذقية على غرار صالة البيع التي تم افتتاحها قبل نحو أسبوعين في حي المشروع السابع.

ونقل مراسل “أثر برس” عن السالم خلال اجتماعه مع مخاتير ولجان الأحياء بمجلس مدينة اللاذقية أن صالة البيع المباشر لفرع المؤسسة السورية للتجارة في حي المشروع السابع توفر حالياً الخضار والفواكه واللحوم البيضاء والحمراء مع منتجات الألبان والبيض من المزارعين إلى المستهلكين مباشرة بأسعار منافسة ويصل معدل حجم مبيعاتها اليومية إلى 35 مليون ليرة سورية.

وأوضح السالم أنه سيتم تخصيص مراكز مشابهة في الاحياء لإقامة مثل هذه الصالات من خلال استثمار جزء من الحدائق أو في الأماكن العائدة لمجلس المدينة وغير مستثمرة بما فيها ضواحي المدينة لتسهيل حصول المواطنين على المادة بأسعار مناسبة، مبيناً أن هذه الصالات ستكون مصنوعة من هياكل غير ثابتة يمكن ازالتها عند انتهاء الحاجة منها مع تزويدها بكل مستلزمات العمل بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة.

وشدد السالم على استمرار فرع المؤسسة السورية للتجارة باستجرار المنتجات الزراعية من الفلاحين مباشرة بآلياته مع توفير العبوات البلاستيكية لنقل المواد التي يتم الاحتفاظ بها بعد عمليات البيع، الأمر الذي يسهم بخفض التكاليف والتخفيف عن المزارعين من مشقة التسويق في سوق الهال والتعامل مع الوسطاء.

وحول توزيع المواد المقننة أكد السالم أنه سيتم دعم فرع السورية للتجارة بشكل مستمر بالآليات اللازمة لتسيير سيارات جوالة إلى الأحياء والقرى بالعدد الكافي إضافة إلى توزيع المادة عبر صالات ومراكز المؤسسة والمراكز التي تم افتتاحها في الجهات العامة.

باسل يوسف – اللاذقية

 

اقرأ أيضاً