أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

قريباً.. تطبيق انستغرام سيتحول لمنصة للتجارة الإلكترونية لشراء المنتجات مباشرة

by Athr Press H

يستعد تطبيق انستغرام ليصبح متجراً شاملاً للتجارة الإلكترونية والمحتوى، وذلك بعد أن أعطى المبدعين والعلامات التجارية القدرة على الإشارة للمنتجات الموجودة على IGTV باستخدام أزرار التسوق.

وذكر موقع “aitnews” التقني أنه أزرار التسوق ستسمح للمستخدمين بشراء المنتجات داخل التطبيق مباشرةً من خلال انستغرام Checkout، والتي يطلق عليها اسم tags، وستقدم الشركة نفس الإمكانات إلى Reels، المنافسة لـ TikTokفي وقت لاحق من هذا العام.

وفيما يخص العلامات التجارية، فإن هذه المزايا توفر طريقة أكثر مباشرة لتسويق المنتجات للمستهلكين باستخدام مزايا الفيديو في التطبيق، أما بالنسبة لمنشئي المحتوى، تفتح هذه المزايا طريقة جديدة للعمل مع العلامات التجارية وبيع منتجاتهم الخاصة، مثل البضائع، ففي أيلول، بدأ TikTok أيضاً في اختبار التسوق داخل الفيديو، وهي أول محاولة لدعم التجارة الإلكترونية للتطبيق.

وتحدثت أنا أوبراين، إحدى الشخصيات المؤثرة في الموضة وأسلوب الحياة مع أكثر من 500000 متابع على انستغرام وسبعة ملايين على TikTok: “أشعر أن tags هي خطوة في الاتجاه الصحيح، فالشيء الأول الذي أسئل عنه في كل مرة أقدم فيها فيديو Reels هو من أين اشتريت ذلك؟”.

وقد أدخل انستغرام سلسلة من التحديثات الجديدة في عام 2020 التي وسعت مزايا التجارة الإلكترونية الخاصة به، بما في ذلك إضافة واجهات المتاجر الافتراضية، والسماح للمبدعين ببيع منتجاتهم الخاصة، والتسوق على انستغرام Live.

لكن مزايا التسوق لا تزال محدودة، إذ يمكن لمنشئي المحتوى فقط استخدام Tags بمجرد الموافقة عليها من قبل العلامة التجارية، وإذا سجلت العلامة التجارية نفسها في انستغرام Checkout (منصة التجارة الإلكترونية داخل التطبيق التي تتيح للمستخدمين شراء المنتجات مباشرة).

أثر برس 

اقرأ أيضاً