أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

قريباً.. التأمينات تعتمد البصمة الإلكترونية للتحقق من هوية المؤمّن صحياً

by Athr Press H

أعلنت هيئة الإشراف على التأمين عن إطلاق مشروع البصمة الإلكترونية في التأمين الصحي وسيبدأ تطبيقه قريباً، بعدما تم توقيع اتفاقية بين شركات إدارة النفقات الطبية و”مجموعة تلسا” المختصة في مجال البرمجيات.

وأفاد مدير الهيئة رافد محمد لصحيفة “تشرين”، بأن مشروع تطبيق البصمة الإلكترونية في التأمين الصحي يهدف إلى معالجة حالات سوء الاستخدام الموجود حالياً، وإيصال خدمات التأمين الصحي إلى مستحقها الحقيقي وبالجودة المطلوبة.

ووفقاً للاتفاقية، سيتم تزويد مزودي الخدمة الطبية المتعاقدين مع التأمين (مشفى، طبيب، صيدلي، مخبر…) بجهاز بصمة إلكتروني مرتبط بشركة الإدارة، ويحمل بيانات المستفيد من التأمين من خلال بصمته.

وتحدث مدير الهيئة عن خيار آخر غير البصمة سيتم تطبيقه في الحالات الاستثنائية، كعدم قدرة بعض المرضى على مراجعة الصيدليات أو في حال انقطاع الكهرباء والإنترنت، وهو إرسال (كود) سري إلى حامل البطاقة عبر جهازه الخليوي.

وستتكفل “شركة تلسا” بتقديم البرمجيات والمعدات اللازمة للمشروع وصيانتها، بما يضمن توافق برامجها مع كافة المتصفحات وبرامج التشغيل لدى مزودي الخدمة (موبايل، كمبيوتر)، مع ضمان عمل التطبيق الذي سيسجل به المزوّدون بأفضل أداء.

وكان مدير الهيئة كشف لـ “أثر برس” أنه تم تعديل وثيقة التأمين الصحي للعاملين في الدولة بزيادة الحدود المالية لتغطيات الوثيقة من 75 ألفاً خارج المشفى إلى 200 ألف حيث تشمل (زيارة طبيب، أدوية، تحاليل مخبرية، أشعة، أدوية مزمنة)، ومن 650 ألف إلى مليوني ليرة داخل المشفى ضمنها 800 ألف للبدائل الصناعية وتخفيض نسب التحمل للموظف من الكلفة الطبية من 25% إلى 15% خارج المشفى، وإلغاء التحمل من الكلفة للعمليات الجراحية وعند الأطباء.

ويوجد في سوريا 13 شركة تأمين، 12 منها خاصة وواحدة حكومية هي السورية للتأمين، وتتنوع فروع التأمين بين الصحي، والسيارات الإلزامي، والسيارات التكميلي، والحريق، والنقل، والحياة، والحوادث العامة، والهندسي، والسفر.

أثر برس

اقرأ أيضاً