أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

قريباً اجتماع “إسرائيلي”-أمريكي لبحث المستجدات في سوريا ولبنان وغزة

by Athr Press Z

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، ” أوفير غندلمان” أن سوريا ولبنان وغزة سيكونوا على رأس جدول أعمال اللقاء المفترض عقده في نهاية آب الجاري بين رئيس الحكومة الإسرائيلية “نفتالي بينيت” والرئيس الأمريكي جو بايدن.

ونشر غندلمان تغريدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، مساء أمس السبت، أكد من خلالها أن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، سيلتقي في 26 من آب الجاري، الرئيس الأمريكي في واشنطن، وسيناقش معه الأوضاع في كل من قطاع غزة وسوريا ولبنان.

وأفاد غندلمان بأن الملف الرئيس على أجندة “بينيت” خلال زيارته لواشنطن هو “الملف الإيراني”، وكيفية التصدي لها، فضلاً عن تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر “أوفير غندلمان” في تغريدته أيضاً أن رئيس الوزراء، نفتالي بينيت سيستقبل المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، على أن يزور مصر بعدها، ويلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشار إلى أن حكومة “بينيت” تواجه تحديات عديدة وذلك نتيجة اختلاف طبيعة العلاقات بنه وبين سلفه “بنيامين نتنياهو” مع بعض حلفاء “إسرائيل” لا سيما روسيا، حيث أشار مراقبون إلى أن الصريحات الروسية الأخيرة المتعلقة بالاعتداءات “الإسرائيلية” على سوريا غير مرتبطة بتغير في سياسة روسيا إزاء “إسرائيل” في سوريا وإنما تهدف على توجيه رسائل ضمنية من روسيا إلى “بينيت” في بداية ولايته.

أثر برس

اقرأ أيضاً