أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

قرى في حمص تنقطع فيها المياه لمدة شهر كامل.. أحد الآبار تطلب تصليحه نقل غاطسته إلى دمشق!

by Athr Press G

خاص || أثر برس اشتكى عدد من سكان بلدات بلقسة والزيبق والقبو بريف حمص الغربي لـ “أثر برس” انقطاع المياه عن منازلهم في فترات زمنية تتراوح بين 15 يوماً والشهر نتيجة أعطال في آبار المياه المغذية لمناطقهم ما يضطرهم لشراء مياه الشرب بأسعار مرتفعة، مشيرين إلى أنه وصل سعر صهريج المياه إلى 35 ألف ليرة سورية دون إيجاد حلول على الرغم من تقديم الشكاوى لمرات عدة.

وفي رده على الشكوى قال رئيس الوحدات الاقتصادية في مؤسسة مياه حمص المهندس دحام السعيد لـ “أثر برس”: “بالنسبة لمشكلة المياه في بلدة بلقسة تم تصوير البئر للوقوف على واقعه وسيتم إصلاحه خلال الأيام القادمة من خلال المعالجة الفنية لإكساء البئر المتهتك بسبب قِدمه، مشيراً إلى أنه حالياً يتم إرواء البلدة عن طريق بئر ثانية وفق برنامج تقنين، مؤكداً أنه خلال الأسبوع القادم سيوضع البئر في الاستثمار”.

وحول مشكلة المياه في قرية الزيبق وتعطل غاطسة البئر بيّن السعيد أنه: “تمت عملية صيانة الغاطسة المعطلة في دمشق وسيتم إنزالها في البئر يوم الجمعة واستثمارها وسيعود إرواء المياه إلى المنطقة كما كان”، لافتاً إلى أنه تزامناً مع تعطل الغاطسة تمت سرقة كبل الكهرباء المغذي لبئر الحميمة الداعم للمشروع ما أثّر على واقع المياه في المنطقة.

وعن مشكلة مياه القبو أوضح رئيس الوحدات الاقتصادية في مؤسسة مياه حمص أنه: “نتيجة عطل في محرك الديزل توقف ضخ المياه ما أثّر على طول برنامج التقنين خلال الأيام الماضية نتيجة انقطاع التيار الكهربائي المتواصل مؤكداً أنه يوم الجمعة سيتم إجراء الصيانة الكاملة لمحرك الديزل وتشغيله وإعادة استثماره وبدء ضخ المياه في الشبكة”.

تجدر الإشارة إلى أن الكثير من القرى والبلدات في أرياف حمص تعاني من نقص كبير بمياه الشرب نتيجة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة وعدم توافر الكميات اللازمة من الوقود لتشغيل محركات الديزل.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً