أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

قرى بريف مصياف بلا اتصالات وإنترنت لأكثر من شهر

by Athr Press G

خاص|| أثر برس اشتكى عدد من أهالي قرية عقيربة بريف مصياف لـ “أثر” من انقطاع اتصالات الهاتف الثابت للشهر الثاني على التوالي، رغم تقديم شكاوى لمقسم الهاتف الذي تتبع له القرية (مقسم أصيلة).

وفي السياق نفسه وردت لـ “أثر” شكوى من جنوبي مدينة حماة (قرية الخالدية) مفادها ضعف شبكة الإنترنت، وشكوى متكررة من قرية براق، حيث أكد الأهالي أن الإنترنت ضعيف أو ينقطع حين تكون الكهرباء موصولة، بينما يعود للعمل حين انقطاعها.

مدير فرع اتصالات حماة المهندس منيب الأصفر أكد لـ “أثر” أنه وتجاوباً مع شكوى قرية (عقيربة) تم استبدال قطعة كبل أرضي ويفترض أن الخطوط الأرضية جميعها عادت إلى العمل.

ولفت الأصفر خلال حديثه لـ “أثر” إلى أن شكاوى ضعف الإنترنت في القرى الثلاث (عقيربة والخالدية وبراق) تعود لبعد المسافة بين خط المشترك والمقسم المغذي لها، حيث تضعف شبكة الإنترنت حينما يزيد بعد خط المشتركين عن المقاسم التابعين لها عن 3.5 كيلو متر.

وتتأثر شبكة الإنترنت بحسب الأصفر بالانقطاعات الطويلة للكهرباء التي تفرغ بطاريات الشحن، ما جعل فرع اتصالات حماة يقوم بتركيب طاقة شمسية في بعض مناطق محافظة حماة كقرى وادي العيون في منطقة الغاب والتي سبق لـ “أثر” النشر عن سبع قرى فيها كالسنديانة والمعيصرة وغيرها والتي بقيت بلا اتصالات (هاتف وانترنت) لمدة سنتين، حتى تم تركيب طاقة شمسية.

وتضم محافظة حماة بحسب رئيس دائرة مبيعات اتصالات حماة ربا شموط لـ”أثر”، 200 ألف و29 مشترك في ADSL.

أيمن الفاعل – حماة

اقرأ أيضاً