أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

 قرعة مباريات الدوري السوري تضع ديربي اللاذقية في واجهة الجولة الأولى

by Athr Press M

جرت اليوم الأربعاء قرعة مباريات الدوري السوري الذي سينطلق في الـ 21 من الشهر المقبل، بمشاركة 14 نادياً.

ويشارك هذه الموسم أندية الجيش والوحدة والشرطة وتشرين وحطين وجبلة والكرامة والوثبة والاتحاد والحرية وحرجلة والساحل والطليعة والفتوة في الدوري والذي

وبحسب قرعة مباريات الدوري السوري سيلتقي في الجولة الأولى تشرين وحطين، في ديربي مدينة اللاذقية، ويلعب الجيش مع الاتحاد والساحل مع الوثبة ويلتقي الحرية والوحدة ويستضيف الطليعة فريق جبلة، ويصطدم حرجلة بالكرامة، ويلعب الفتوة مع الشرطة.

قرعة مباريات الدوري السوري

قرعة مباريات الدوري السوري

واللافت أن تشرين سيبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة جاره حطين في الأسبوع الأول يوم 21 تشرين الأول، وكان حطين قد حصد 4 نقاط من مواجهتي الفريقين في الموسم الماضي عندما تعادلا ذهاباً صفر/ صفر وفاز حطين إياباً بهدف مقابل لا شيء.

ديربي حلب الذي خمد في السنوات الأخيرة بين الاتحاد والحرية وضعته قرعة مباريات الدوري السوري ضمن الأسبوع الثالث يوم 6 تشرين الثاني.

أما ديربي مدينة حمص بين الكرامة والوثبة فسيقام يوم 8 كانون الثاني المقبل لحساب الأسبوع الحادي عشر، وفي الأسبوع ذاته يلتقي الجيش مع الشرطة القطبان الأقدم في الكرة السورية.

أما أهم ديربيات العاصمة بين الوحدة والجيش فسيقام يوم 4 كانون الأول برسم المرحلة السادسة.

يذكر أن اتحاد الكرة قد أجرى القرعة بشكل عشوائي من خلال اتخاذ كل نادٍ لرقم معين وبموجب القرعة حمل الفتوة الرقم 1 والاتحاد رقم 2 وجبلة 3 والكرامة رقم 4 وتشرين رقم 5 والجيش رقم 6 والساحل رقم 7 والطليعة رقم 8 والشرطة رقم 9 وحرجلة رقم 10 والوحدة رقم 11 وحطين رقم 12 والوثبة رقم 13 والحرية رقم 14.

ومن المتوقع أن يشهد الدوري الجديد، إثارة ومنافسة شرسة بين 6 فرق، من بينها حرجلة الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، والذي أبرم تعاقدات من العيار الثقيل، فيما تعيش بعض الفرق بحالة عدم توازن وتخبطات إدارية وفنية ومالية كالحرية والوثبة.

 

اقرأ أيضاً