أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

قرعة كأس آسيا لكرة السلة تضع سوريا بمجموعة صعبة.. عضو الاتحاد: البطولة صعبة وهدفنا المشاركة

by Athr Press M

خاص || أثر برس

أقيمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، اليوم الجمعة، مراسم قرعة بطولة نهائيات كأس آسيا لكرة السلة.

وستقام البطولة في جاكرتا خلال الفترة من 12 وحتى 24 تموز المقبل.

ووضعت المنتخب السوري في مجموعة صعبة تضم منتخبات اليابان وإيران وكازاخستان.

كما أفرزت نتائج القرعة، وضع المنتخبين العربيين السعودي والأردني في المجموعة الأولى بجوار البلد المستضيف إندونيسيا والمنتخب الأسترالي.

فيما جاء المنتخب البحريني في المجموعة الثانية بجوار منتخبات الصين، وكوريا الجنوبية، والصين تايبيه، والمنتخب اللبناني في المجموعة الرابعة مع كل من منتخبات الفلبين ونيوزيلندا والهند.

 

قرعة كأس آسيا بكرة السلة

قرعة كأس آسيا بكرة السلة

 

من جانبه، قال عضو اتحاد السلة هيثم الجميّل لموقع “أثر برس” تعقيباً على نتائج القرعة: “تقريباً وضعتنا القرعة مع نفس منتخبات التصفيات باستثناء منتخب اليابان عوضاً عن البحرين والمجموعة ليست سهلة على الإطلاق”.

وأضاف: “نحن اليوم في كرة السلة السورية هدفنا الحفاظ على مشاركاتنا في تصفيات كأس العالم وبطولة كأس آسيا للبقاء في المستوى التصنيفي (A)”.

وتابع: “يمكننا بالتحضير الجيد والتركيز تحقيق الانتصار على كازاخستان، لأن مستوانا مقارب لمستواهم وتحقيق المركز الثالث المؤهل إلى الدور القادم”.

وأشار الجميّل إلى أن المشاركة في البطولة تساهم بتحسين مستوى كرة السلة السورية، التي تحتاج لوقت أطول لتصبح في مستوى كبار القارة الآسيوية.

نظام بطولة كأس آسيا لكرة السلة:

تلعب فرق المجموعة فيما بينها بنظام الدوري ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الربع نهائي مباشرة.
المنتخبات أصحاب المركز الثاني والثالث تتأهل إلى دور ملحق ربع نهائي وتلعب بنظام X أي ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثالث الأولى مع ثاني الثانية، ثاني الثالثة مع ثالث الرابعة، وثالث الثالثة مع ثاني الرابعة.
والفائزون في هذه المواجهات يتأهلون إلى الربع النهائي.


نظرة سريعة لحظوظ المنتخب السوري:

مبدئياً المنتخب السوري قادر على خطف بطاقة التأهل للملحق وذلك عن طريق منتخب كازاخستان، إذا اعتبر الفوز على إيران واليابان صعباً نوعاً ما.
وفي هذه الحالة الاحتمال الأكبر سنواجه أحد منتخبي لبنان أو الفيليبين في المجموعة الرابعة وهما الأقرب لحصد المركز الثاني في مجموعتهم.

باسم بدران

اقرأ أيضاً