أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

قرعة كأس آسيا غداً.. من سيواجه “نسور قاسيون” في البطولة القارية؟

by Athr Press M

تُسحب القرعة النهائية للنسخة الثامنة عشرة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023 في الدوحة، غداً الخميس، والتي يشارك فيها المنتخب السوري إلى جانب 23 منتخباً.

وتستضيف البطولة قطر خلال الفترة ما بين 12 كانون الثاني حتى 10 شباط العام المقبل 2024.

وستكون قطر أول دولة تستضيف البطولة ثلاث مرات في تاريخها، حيث احتضنت نسختي عام 1988 و2011، فيما هي المرة السابعة التي تقام فيها كأس آسيا في منطقة غرب آسيا.

وبحسب نظام القرعة فقد تم توزيع المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى 4 مستويات يضم كل مستوى 6 منتخبات، وذلك حسب التنصيف الأخير الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يوم السادس من شهر نيسان الماضي.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور ثمن النهائي رفقة أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

ووفق التوزيع فقط ضم المستوى الأول منتخبات: قطر، واليابان، وإيران، وكوريا الجنوبية، وأستراليا، والسعودية، والمستوى الثاني منتخبات: العراق، والإمارات، وعُمان، وأوزبكستان، والصين، والأردن، والمستوى الثالث: البحرين، وسوريا، وفلسطين، وفيتنام، وقرغيزستان، ولبنان، والمستوى الرابع: الهند، وطاجيكستان، وتايلاند، وماليزيا، وهونغ كونغ، وإندونيسيا.

وسيشارك نجوم كرة القدم الآسيوية في مهرجان سحب القرعة، على رأسهم الكوري الجنوبي بارك جي سونج، والأسترالي تيم كاهيل.

وكان من المقرر أن تقام النهائيات القارية في الصين في شهر حزيران العام الحالي 2023، قبل أن تعتذر عن الاستضافة قبل شهر من موعدها، لتسند المهمة لقطر بعد تفوق ملفها على ملفات كوريا الجنوبية وإندونيسيا ويتم تأجيل البطولة إلى مطلع العام المقبل 2024.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب سوريا يشارك في النهائيات للمرة السابعة في تاريخه؛ لكن لم يسبق له أن تجاوز دور المجموعات ولا مرة واحدة.

أثر سبورت

اقرأ أيضاً