أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

لكافة الموظفين في الدولة.. تفاصيل الحصول على قرض السلع الكهربائية والغذائية

by Athr Press H

اتفقت المؤسسة السورية للتجارة مع المصارف العامة بخصوص قرض السلع بقيمة 300 ألف ليرة، حيث صرح مدير المؤسسة أحمد نجم أنه سيتم تقسيم القرض إلى مبلغ 50 ألف ليرة لكل 6 أشهر والتسديد لمدة 4 سنوات من دون فوائد، مؤكداً أنه خاص بشراء السلع الأساسية الغذائية من صالات المؤسسة.

وبحسب صحيفة “الوطن“، فإن نجم صرّح بأنه على المواطن التوجه بطلب للمصرف للحصول على قرض للشراء من السورية للتجارة بعد تقديمه بيان بالراتب ويحصل على إشعار من المصرف بالموافقة على منحه قرض بقيمة 50 ألف ليرة كحدّ أعلى.

كما بيّن نجم أن الإشعار يقدم لإحدى صالات المؤسسة ليحصل على فاتورة بالمواد التي اشتراها ليقدمها للمصرف، لافتاً إلى أن السلع المتضمنة بالقرض هي المواد الغذائية الموجودة في الصالات سواء كانت مصنعة محلياً أم مستوردة.

وفيما يخص القرض الخاص بالسلع المعمرة لشراء الأجهزة الكهربائية والمفروشات المنزلية، أكد نجم أنه تم التوقيع عليه مع مصرف التسليف الشعبي وهو بقيمة 500 ألف ليرة بفائدة 7% لمدة 3 سنوات.

ونوه نجم إلى أن المواطن يتقدم بطلب لمصرف التوفير للحصول على القرض فيتم اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالمصرف للحصول على إشعار لمرة واحدة من المصرف، وتقديمه للمؤسسة لشراء الأجهزة التي يريدها، ونقدم له فاتورة بقيمتها من أجل تقديمها للمصرف.

في حين لفت مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم إلى أن القرضين يتم منحهما لكافة العاملين في القطاع العام الحكومي والعسكريين والعقود السنوية.

وقبل أيام، تحدث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف عن سلسلة من القرارات والإجراءات التي ستصدر عن الحكومة لخدمة ومصلحة المواطن، منها توقيع السورية للتجارة على اتفاق مع المصارف العامة السورية لمنح العاملين بالدولة قروض.

اقرأ أيضاً